نتنياهو يجتمع مع وزير المالية في محاولة لإنقاذ حكومته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نتنياهو يجتمع مع وزير المالية في محاولة لإنقاذ حكومته

شروق الدقادوسي

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إنه سيعقد اجتماعًا حاسمًا، اليوم الأحد، مع وزير المالية موشي كحلون في محاولة لإقناعه بعدم إسقاط الحكومة، والتسبب بإجراء انتخابات مبكرة، وفقا لما أورده موقع "العربية".
وتقلصت الأكثريةُ التي تحظى بها حكومةُ نتنياهو في البرلمان إثر استقالة وزير الدفاع وزعيم الحزب القومي "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان الأربعاء.
وأشار نتنياهو في تغريدة له، إلي أنه لا يجوز إسقاطُ حكومة يمينية، وجميع أعضاء الليكود يرغبون بالمضي في إدارة البلاد لسنة إضافية كاملة.
وواجه نتنياهو دعوات من أعضاء في ائتلافه لإجراء انتخابات مبكرة بعد استقالة ليبرمان.
واستقال ليبرمان بسبب ما وصفه بالسياسة الرخوة التي انتهجتها الحكومة في مواجهة العنف عبر الحدود مع قطاع غزة، مما تسبب في تقلص أغلبية الحكومة في الكنيست.
ويرجح محللون سياسيون في إسرائيل إجراء انتخابات مبكرة مع سعي نتنياهو وبعض الوزراء إلى تبادل إلقاء المسؤولية في إسقاط الحكومة حتى لا يفقدوا أصوات مؤيديهم ضمن قاعدة الناخبين اليمينيين.
ويخضع نتنياهو للتحقيق في سلسلة قضايا فساد مما يزيد التكهنات بإقدامه على إجراء انتخابات مبكرة للفوز بتفويض جديد، في حين يعكف المدعي العام الإسرائيلي على تحديد ما إذا كان سيوجه له اتهامات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نتنياهو يجتمع مع وزير المالية في محاولة لإنقاذ حكومته ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق