بمناسبة اليوم العالمي للطفل : 241 طفلًا فلسطينيًا قضوا بسبب الصراع المتفجر في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بمناسبة اليوم العالمي للطفل : 241 طفلًا فلسطينيًا قضوا بسبب الصراع المتفجر في سوريا من موقع سعورس، بتاريخ اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 .

بمناسبة اليوم العالمي للطفل : 241 طفلًا فلسطينيًا قضوا بسبب الصراع المتفجر في سورياوكالة الأنباء السعودية نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 20 - 11 - 2018أكد فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أنه وثّق قضاء 241 طفلًا بسبب الحرب في سوريا لغاية 20 أكتوبر 2018.وأعلن الفريق في بيان بمناسبة يوم الطفولة العالمي، أن بين الضحايا الأطفال 123 طفلًا قضوا جراء القصف، و 15 برصاص قناص، و11 بطلق ناري، وطفلان تحت التعذيب، و 21 طفلًا غرقًا، بينما قضى طفل لأسباب مجهولة، و22 طفلًا نتيجة تفجير سيارات مفخخة، و3 أطفال نتيجة الحصار ونقص الرعاية الطبية، وآخر حرقًا، كما قضى طفل اختناقًا، وآخر دهسًا، وطفل بعد اختطافه ثم قتله. وناشدت جمعيات الطفولة الفلسطينية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان ووكالة الأونروا من أجل تحسين الظروف المعيشية والتعليمية والاقتصادية، العمل على إنهاء محنة الأطفال الفلسطينيين المهجرين قسراً من المناطق المجاورة للعاصمة دمشق في مخيم بلوط شمال سوريا. وقالت الجمعيات المعنية بشؤون الطفل الفلسطيني في رسالة إلى منظمة الأمم المتحدة إن الأطفال الفلسطينيين شمال سوريا يعيشون في خيام لاتقي حر الصيف ولا برد الشتاء، مشددين على أنهم حرموا من جميع حقوقهم في التعليم والرعاية والطفولة. وطالبت في ختام الرسالة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالتحرك العاجل والفوري لإيجاد حل جذري لمأساة الأطفال الفلسطينيين في مخيم بلوط شمال سوريا وإنهاء معاناتهم وتأمين حياة كريمة لهم.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بمناسبة اليوم العالمي للطفل : 241 طفلًا فلسطينيًا قضوا بسبب الصراع المتفجر في سوريا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : سعورس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق