ممثل احتجاج السترات الصفراء ينسحب من اجتماع مع رئيس وزراء فرنسا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ممثل احتجاج السترات الصفراء ينسحب من اجتماع مع رئيس وزراء فرنسا من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قام ممثل عن احتجاجات "السترات الصفراء" على ارتفاع أسعار الوقود في فرنسا بإنهاء اجتماع مع رئيس الوزراء إدوارد فيليب أمس الجمعة قبل يوم من تنظيم مظاهرة في جادة الشانزليزيه.

وقال ممثل الاحتجاجات جيسون هربرت إنه انسحب لأن فيليب رفض السماح بتصوير الجلسة وبثها مباشرة. وقال "أردت أن يتمكن الشعب الفرنسي من سماع نقاشنا".

وقرر ممثل ثان عدم قطع المحادثات. ووصف فيليب المحادثة التي جرت لمدة ساعة تقريبا بأنها جادة ومثيرة للاهتمام، وأضاف أن باب مكتبه مفتوح دائما.

ودعت الحركة إلى مظاهرة جديدة اليوم السبت في جادة الشانزليزيه الشهيرة بالتسوق في باريس، حيث وقعت اشتباكات عنيفة قبل أسابيع.

وشارك مئات الآلاف من الناس في الاحتجاجات منذ منتصف نوفمبر رفضا لرفع أسعار الوقود وسياسات الإصلاح الحكومية.

ويوم الثلاثاء، وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإجراء عملية مشاورات واسعة النطاق مع المحتجين، غير أن الخطوة التصالحية أثبتت أنها غير كافية لحركة "السترات الصفراء" ، التي تتهم الحكومة بأنها بعيدة عن مشاكل مواطني البلاد.

كما امتدت الاحتجاجات إلى بروكسل حيث تم حرق سيارتين للشرطة أمس الجمعة بالقرب من مكتب المفوضية الأوروبية.

وذكرت وكالة بلجا البلجيكية للأنباء أنه تم اعتقال عشرات الأشخاص.

وقال ممثلو الادعاء أمس الجمعة إنه تم فتح تحقيقات مع ثلاثة أشخاص متهمين بالتخريب والأسلحة وحيازة المخدرات وغيرها من الجرائم.

ومن غير الواضح حتى الآن معرفة من أحرق السيارات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ممثل احتجاج السترات الصفراء ينسحب من اجتماع مع رئيس وزراء فرنسا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق