بالفيديو ..رئيس الأرجنتين: علينا الاستفادة من الإمكانات المتوفرة لحل مشاكل العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جي بي سي نيوز :- دعا الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، مساء الجمعة، إلى الاستفادة من الإمكانات المتوفّرة لحل المشاكل العالمية.

جاء ذلك في كلمته لدى افتتاح قمة "مجموعة العشرين" المنعقدة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وتستمر أعمالها ليومين.

وقال ماكري: "علينا أن نظهر لسكان المعمورة أنّ المشاكل العالمية تتطلّب حلولا عالمية، وعلينا الاستفادة من الإمكانات التي بأيدينا".

وأعرب ماكري عن سعادته لاستضافة بلاده للمرة الأولى قمة مجموعة العشرين.

ولفت إلى أنّ استضافة الأرجنتين لمثل هذه القمة تعبير عن الدعم الذي تلقاه يوينس آيرس على المستوى الدولي بعد "عزلة" طويلة تعرضت لها الأرجنتين.

وأشار الرئيس الأرجنتيني إلى أنّ العالم أظهر تطورا وتغيرا بشكل كبير خلال فترة وجيزة,وفق الاناضول .

وقال عن ذلك إن "الشخص في يومنا هذا بإمكانه أن يتعلم في ثلاثين يوما، ما لم يحط به علما في ثلاثين عاما من عمره، وهذا يظهر غنى الشعب من ناحية المعارف وارتفاع متطلباته".

وشدد ماكري على أنّ جميع الدول متفقة على دعم التنمية المستدامة، داعيًا في الوقت ذاته، الجميع لتعزيز طرق الحوار لحل المشاكل.

وتستمر قمة العشرين حتى السبت، ويشارك فيها زعماء الدول العشرين الأكبر اقتصاديًا في العالم، في إطار مجموعة تأسست عام 1999، بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية.

ويعتزم زعماء بلدان المجموعة خلال القمة، العمل على توسيع التجارة الحرة على الصعيد العالمي، رغم التوتر الاقتصادي المتصاعد عالمياً.

وتنعقد القمة الاقتصادية العالمية، في ظل المواجهة التجارية التي تشهدها الولايات المتحدة والصين اللتين تعدان من أكبر اقتصادات العالم.

وسيحتّم هذا التوتر بين البلدين، على الزعماء المشاركين في القمة، الحديث عن مساعي إيقاف الحروب التجارية حول العالم ككل.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالفيديو ..رئيس الأرجنتين: علينا الاستفادة من الإمكانات المتوفرة لحل مشاكل العالم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جي بي سي نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق