الخميس المقبل.. الأمم المتحدة تصوت على قرار أمريكي يدين حماس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس المقبل، على مشروع قرار أمريكى يدين حركة حماس بذريعة إطلاقها صواريخ على إسرائيل.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة - فى بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم السبت - إنها كانت تأمل أن يتم التصويت على مشروع القرار الاثنين لكن الضغوط التى مارسها الفلسطينيون نجحت فى إرجاء التصويت إلى الخميس.

وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول الاتحاد الأوروبى الـ28 لهذا النص الذى "يدين إطلاق حماس الصواريخ على إسرائيل ويطالب بإنهاء أعمال العنف".

ويقع مشروع القرار فى صفحة واحدة يتضمن إدانة "حماس لإطلاقها المتكرر صواريخ نحو إسرائيل و لتحريضها على العنف معرضة بذلك حياة المدنيين للخط".

وكانت الولايات المتحدة مارست فى الأيام الأخيرة ضغوطا على الأوروبيين للحصول على دعمهم لهذا النص الذى سيكون فى حال تبنيه، أول إدانة من الجمعية العامة للأمم المتحدة لحركة حماس التى تسيطر على قطاع غزة منذ 2007.

ويطالب مشروع القرار "حماس وكيانات أخرى بما فيها الجهاد الفلسطيني، بأن توقف - ما وصفه- كل الاستفزازات والأنشطة العنيفة بما فى ذلك استخدام الطائرات الحارقة".

وخلافا لقرارات مجلس الأمن الدولي فإن قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ليست ملزمة ولكنها تعكس صورة الرأى العام العالمي من قضية ما.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الخميس المقبل.. الأمم المتحدة تصوت على قرار أمريكي يدين حماس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق