الأمم المتحدة تعلن مساعدتها لمئات من مهاجري أمريكا الوسطى للعودة لأوطانهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الأمم المتحدة أنها ساعدت المئات من مهاجري أمريكا الوسطى، الذين التحقوا بالقوافل المتجهة إلى الولايات المتحدة على العودة إلى أوطانهم.

وقالت منظمة الهجرة الدولية، فى بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية، اليوم السبت، إنها ساعدت 453 مهاجرا بينهم أطفال غير مصحوبين كانوا أعربوا عن رغبتهم فى العودة.

وأكد المتحدث باسم المنظمة جويل ميلمان فى جنيف، أنه بالإضافة إلى ذلك "هناك أكثر من 300 مهاجر من أمريكا الوسطى أبدوا رغبة بالعودة من تيخوانا فى شمال المكسيك، وتنسق المنظمة من أجل تأمين وسائل نقل آمنة لهم".

وأشار إلى أن 84% من العائدين من الرجال وغالبيتهم عادوا إلى هندوراس والسلفادور وجواتيمالا، مضيفًا أن 25 طفلا مهاجرا غير مصحوب عادوا بالطائرة.

وتلقت المنظمة الدولية للهجرة تمويلا من مكتب السكان واللاجئين فى وزارة الخارجية الأمريكية لمساعدة المهاجرين على العودة وصل إلى حدود 1.2 مليون دولار، ورفض ميلمان المزاعم عن تعرض المنظمة لأى ضغوط من السلطات الأمريكية لإرغام المهاجرين على العودة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأمم المتحدة تعلن مساعدتها لمئات من مهاجري أمريكا الوسطى للعودة لأوطانهم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق