جنوب أفريقيا تؤكد ضرورة معالجة مشكلة نقص الغذاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

جنوب أفريقيا تؤكد ضرورة معالجة مشكلة نقص الغذاء

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكد وزير الزراعة وشئون الغابات بجنوب أفريقيا " سينزينى زوكوانا " ضرورة الاهتمام بمعالجة مشكلة نقص الغذاء وسوء التغذية بمنطقة الجنوب الأفريقي حتى يمكن معالجة القضايا المتعلقة بالتنمية.

وقال الوزير زوكوانا " إن الزراعة هى مفتاح التحول الاقتصادي، لأن حوالى سبعين فى المائة من سكان المنطقة يعتمدون على الزراعة للحصول على الغذاء والدخل والوظيفة ".

وأضاف:" إن التقديرات تشير إلى أن 4ر29 مليون شخص فى دول مجموعة تنمية منطقة الجنوب الأفريقى يفتقرون إلى الأمن الغذائى، وإن جنوب أفريقيا تعتبر واحدة من دول المجموعة التى تضم فى عضويتها أيضا جمهورية الكونغو الديمقراطية ومالاوى وزيمبابوى ويعانى حوالى 90% من سكانها من انعدام الأمن الغذائى ".

وأوضح قائلا " إن 9ر13 مليون مواطن فى جنوب أفريقيا يعانون من نقص حاد فى الغذاء، وإن مؤشرات الأمن الغذائى تشير إلى معاناة 39% من سكان الريفية فى ناميبيا من نقص الغذاء بدرجة متوسطة، وأن 4ر1% يعانون من نقص حاد فى الغذاء".

وفيما يتعلق بالمناطق الحضرية، أشار وزير الزراعة بجنوب أفريقيا إلى أن 3ر69% من السكان يعانون من نقص الغذاء، وأن حوالى 24% من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة أعوام أصبحوا أقزامًا نتيجة نقص الغذاء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( جنوب أفريقيا تؤكد ضرورة معالجة مشكلة نقص الغذاء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق