الحكومة التنزانية تؤكد أنها لم تطرد سفير الاتحاد الأوروبى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الحكومة التنزانية تؤكد أنها لم تطرد سفير الاتحاد الأوروبى

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكدت الحكومة التنزانية أنها لم تطرد سفير الاتحاد الأوروبي لدى تنزانيا "رويلاند فإن دى جير " وأن قرار استدعائه تم اتخاذه بعد مناقشات متبادلة بين سلطات الجانبين، جاء ذلك بعد تردد أنباء وتعليقات متضاربة بشأن سبب مغادرة سفير الاتحاد الأوروبي لتنزانيا.

وقد خرج وزير الشئون الخارجية التنزانى أوغسطين ماهيجا عن صمته فيما يتعلق بهذا الشأن، وقال " إن مغادرة السفير لتنزانيا مسألة طبيعية، وإن الحكومة التنزانية تعرف أنه تم استدعاء السفير إلى مقر الاتحاد الأوروبي، وقد تناقشنا فيما يتعلق بهذا الشأن ".

ومضى قائلا " إن السفير عاد إلى الاتحاد الأوروبي، وربما يشغل منصبا آخر أو يتم تكليفه بمهام أخرى ". مشيرا إلى أنه تم استدعاء السفير، ولم يتم طرده، وإن قيام أى حكومة باستدعاء أحد سفرائها أمر معتاد، كما أن مسألة استدعاء السفير " فان دى جير " مسألة تخص الاتحاد الأوروبى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الحكومة التنزانية تؤكد أنها لم تطرد سفير الاتحاد الأوروبى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق