مصرع رجل خلال حرائق الغابات في أستراليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مصرع رجل خلال حرائق الغابات في أستراليا من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

لقى رجل (21 عاما) مصرعه أثناء محاولة وقف انتشار حرائق الغابات، كما اضطر رجال الإنقاذ إلى نقل أطفال بمروحية، بينما يكافح رجال الإطفاء 120 حريقا في شمال أستراليا الاستوائي.

وقالت شرطة كوينزلاند إن الرجل كان يساعد في إزالة الأشجار بعيدًا عن مزرعة عائلته، لمنع تقدم حريق في روليستون (741 كيلومترًا) شمال غرب بريسبن، في وقت متأخر من أمس الجمعة عندما سقطت عليه شجرة.

وتستعر حرائق الغابات في وسط وشمال كوينزلاند على مدى الأيام الستة الماضية، إذ ارتفعت درجات الحرارة إلى عشر درجات فوق المتوسط، وتسبب الجفاف الطويل في اشتعال النيران.

وهناك 120 حريقا منفصلا في كوينزلاند، اليوم السبت، وليس من المتوقع أن تتراجع الحرائق في ظل التوقعات بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة.
وتم حشد مروحيات لإنقاذ أطفال ورضيع من حرائق الغابات في شمال أستراليا في وقت سابق.

وزحفت الحرائق نحو بلدة إيونجيلا الجبلية النائية على بُعد 82 كيلومترا غربي مدينة ماكاي الساحلية في كوينزلاند، يوم الجمعة، وتسببت في قطع الطرق.

وعلى الرغم من جهود إخماد الحرائق بمشاركة طائرات من بينها طائرة بوينج 737، كان على مروحيات الإنقاذ نقل 10 أشخاص، من بينهم أطفال، تقطعت بهم السبل بسبب النيران، مساء الجمعة، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة الأسترالية.

وقال نائب مفوض إدارة مكافحة الحرائق وخدمات الطوارئ في كوينزلاند "مايك واسينج" للصحفيين، إن حرائق الغابات بدأت تندلع في عدة مناطق، في ظل طقس جاف حار، وقد تتلاقى معًا لتشكل حريقا كبيرا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصرع رجل خلال حرائق الغابات في أستراليا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق