الصين تدعو للعمل المشترك بين الدول في مواجهة تغير المناخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الصين تدعو للعمل المشترك بين الدول في مواجهة تغير المناخ من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" إن جميع الدول يتعين عليها تحمل المسؤولية والانخراط في العمل، وتعزيز التنسيق في العملية متعددة الأطراف لمكافحة تغير المناخ.
وأضاف وانغ، خلال اجتماع ثلاثي مع وزير الخارجية الفرنسي جان- إيف لودريان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على هامش قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين، التى نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم السبت، أن "الصين تقف بثبات فيما يتعلق بمكافحة ارتفاع درجة الحرارة على المستوى العالمي، وستدفع باتجاه تحقيق نتائج إيجابية في الجولة القادمة من المفاوضات في بولندا".
وتابع: "الرئيس الصيني شي جين بينج في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ عام 2015، أشار إلى أن اتفاق باريس لا يمثل نهاية، بل هو نقطة انطلاق جديدة".
وأشار وانغ إلى أن الدورة الـ24 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 24) التي تستضيفها بولندا هذا الشهر، ستكون خطوة مهمة في العملية متعددة الأطراف، وحاسمة للتنفيذ الكامل والفعال لاتفاق باريس. لافتا إلى أن الصين بالتعاون مع فرنسا والأمم المتحدة، ستسعى إلى تحقيق نتائج شاملة ومتوازنة من (كوب 24)، وتقديم مساهمات أكبر من أجل عالم نظيف وجميل، بالإضافة إلى مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.
وحث وزير الخارجية الصيني كافة الأطراف على الوفاء بالتزاماتها وتسريع جهودها ضد ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدا مجددًا سعي الصين إلى تنمية خضراء ومنخفضة الكربون ومستدامة.
ومن المقرر أن يعتمد مؤتمر (كوب 24)، الذي سيعقد في الفترة من 2 إلى 14 ديسمبر في كاتووايس ببولندا، مبادئ توجيهية لتنفيذ اتفاق باريس، للحفاظ على ارتفاع درجة حرارة الأرض أقل من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، ومواصلة الجهود للحد من ارتفاع درجة الحرارة دون 5ر1 درجة مئوية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الصين تدعو للعمل المشترك بين الدول في مواجهة تغير المناخ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق