“رويترز ” تفضح إيران وتكشف أساليبها القذرة في نشر الأخبار الكاذبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

“رويترز ” تفضح إيران وتكشف أساليبها القذرة في نشر الأخبار الكاذبة

من موقع صحيفة صدى الالكترونية، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

في واحدة من الأساليب القذرة التي تتبعها الحكومة الإيرانية للترويج لسياستها المضللة ، كشف تحقيق لوكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” أن حكومة إيران تجند أكثرمن 71 موقع إلكتروني لإستهداف الشعب اليمني وتشويه سمعة المملكة من خلال الترويج للأخبار الكاذبة والمسيسة .

ووفقاً لـ”رويترز ” تعمل المواقع الخبيثة على نشر الدعاية الإيرانية في 15 دولة وذلك في عملية كشف خبراء الأمن السيبراني وشركات التواصل الاجتماعي والصحفيون في كشف النقاب عنها.

وأكدت الوكالة أن 17 من بين 71 موقعاً مقره إيران أو طهران أويظهر له رقم هاتف أو رقم فاكس إيراني.
و يزورها أكثر من نصف مليون شخص في الشهر ويتم الترويج لها بحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي يتجاوز عدد متابعيها المليون .

وأكدت ” رويترز ” أن هذه المواقع تمثل مكتبة للمواد الرقمية التي تشمل تطبيقات للهواتف المحمولة ومواد من وسائل الإعلام الإيرانية والصور ومقاطع الفيديو وتقارير من مصادر أخرى على الإنترنت تدعم سياسات طهران.

كما كشفت أن 22 موقع يستخدم رقم هاتف واحدا لا يعمل، فيما استخدمت سبعة مواقع على الأقل عنواناً واحداً يخص نزلاً للشباب في برلين.

وقالت أن أصحاب المواقع الحاليين لم يتسن التوصل إلى الشركات التي تديرها فيما يستخدم أكثر من 50 موقعاً شركتين أمريكيتين لخدمات الإنترنت هما ” كلاودفلير ” و”أونلاين إن.آي.سي” وهما من الشركات التي تزود أصحاب المواقع بأدوات لحماية أنفسهم من الرسائل غير المرغوبة والمتسللين

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( “رويترز ” تفضح إيران وتكشف أساليبها القذرة في نشر الأخبار الكاذبة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة صدى الالكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق