تظاهرات مناهضة لقمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شهدت العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، مظاهرة مناهضة لقمة "مجموعة العشرين"، التي انطلقت فعالياتها مساء الجمعة، بحضور زعماء وقادة الدول العشرين الأكبر اقتصاديًا في العالم.

واحتشد المحتجون في الميدان الذي يوجد به الكونغرس الوطني الأرجنتيني؛ للاحتجاج على سياسات رئيس البلاد ماوريسيو ماكري، والنفقات التي يقوم بها لاستضافة قمة "مجموعة العشرين" في فترة تشهد فيها البلاد أزمة اقتصادية.

وخلال المظاهرة التي دعت لها مجموعة من الناشطين ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية، تلا أحدد الممثلين عنهم بيانًا رفض كافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة الأرجنتينية على وقع الأزمة الاقتصادية، مثل "الاستقطاعات، والاستدانة من الخارج".

وحمل المحتجون لافتات عليها صور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، والرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري.

واعتقلت قوات الأمن 13 محتجًا كانوا يحملون في حقائبهم آلات حادة وحجارة، ويرتدون أقنعة على وجوههم.

والقمة التي تستمر حتى السبت، تضم زعماء الدول العشرين الأكبر اقتصاديًا في العالم، في إطار مجموعة تأسست عام 1999؛ بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية.

واستقبل رئيس الأرجنتين الرئيس الدوري للقمة، ماوريسيو ماكري، الضيوف في مكان انعقادها بمعرض "كوستا سالغيرو".

وعقب ذلك، بدأ الضيوف اجتماعًا مغلقا تحت عنوان: "مستقبل عادل ومستدام".

وتنعقد القمة الاقتصادية العالمية في ظل المواجهة التجارية التي تشهدها الولايات المتحدة والصين، اللتان تعدّان من أكبر اقتصادات العالم.

إلى جانب ذلك، يعتبر حضور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أحد الملفات المثيرة للجدل خلال القمة؛ بسبب قضية مقتل الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تظاهرات مناهضة لقمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق