بومبيو يلتقي الجبير.. نقاش حول خاشقجي وحرب اليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إن وزير الخارجية، مايك بومبيو، التقى نظيره السعودي، عادل الجبير، على هامش أعمال قمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية، بيونس آيريس.


وقالت نويرت إن بومبيو ناقش مع الجبير ملفات الحرب في اليمن، والتحقيق في مقتل الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، إلى جانب عدة أمور إقليمية.


وقالت وزارة الخارجية السعودية، إن الجبير التقى بومبيو مساء الجمعة، لكنها لم تتطرق إلى أي تفاصيل حول ما دار في اللقاء.

 

اقرأ أيضا: ترامب عن لقائه ابن سلمان: "لم أجر أي نقاشات معه"

وانطلقت مساء الجمعة، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، أعمال قمة "مجموعة العشرين" بمشاركة قادة الاقتصادات الكبرى في العالم.


واستقبل رئيس الأرجنتين الرئيس الدوري للقمة، ماوريسيو ماكري، الضيوف في مكان انعقادها بمعرض "كوستا سالغيرو".

وعقب ذلك، بدأ الضيوف اجتماعًا مغلقا تحت عنوان: "مستقبل عادل ومستدام".

والقمة التي تستمر حتى السبت، تضم زعماء الدول العشرين الأكبر اقتصاديًا في العالم، في إطار مجموعة تأسست عام 1999؛ بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية.

ويعدّ حضور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أحد الملفات المثيرة للجدل خلال القمة، بسبب قضية مقتل خاشقجي.

 

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن ابن سلمان يقيم في سفارة بلاده بدلا من الفندق، وذلك بعد أن حركت قضية ضده في المحاكم الأرجنتينية.

 

وتتهم المنظمة ابن سلمان بالوقوف وراء جرائم ضد الإنسانية متعلقة بحرب اليمن، إلى جانب مقتل خاشقجي.

 

وكان النائب العام الأرجنتيني أوعز إلى قاض للاستفسار من السعودية، واليمن، وتركيا، والجنائية الدولية، حول تهم متعلقة بابن سلمان، إلى جانب الاستفسار من وزارة الخارجية عن وضعه الدبلوماسي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بومبيو يلتقي الجبير.. نقاش حول خاشقجي وحرب اليمن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق