"آبل" تواجه مشكلة استقبال مستخدميها لصور إباحية بسبب خدمة AirDrop

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تخطط ولاية نيويورك لتقديم مشروع قانون جديد يجرم قيام العامة بانتهاك خصوصية مستخدمي هواتف “آبل” من خلال إرسال صور إباحية مزعجة للمستخدمين، وذلك عبر خدمة “آبل” للتبادل الفوري السريع للملفات AirDrop، والتي تسمح للمستخدمين أن يتيحوا للعامة والغرباء إغراقهم بملفات وصور غريبة وأحيانًا كثيرة تكون محرجة.

ووفقًا لما نشره موقع “فاست كومباني”، فإن الشركة قدمت تلك الميزة منذ 2011، وبدأت الشكاوى في التصاعد مع اتجاه المستخدمين في بعض الأحيان إلى ضبط إعدادات الخدمة بحيث يستقبل المستخدم من أي شخص Everyone، ما يعرضهم إلى خطر استقبال ملفات غير مرغوب فيها، وخاصة إن كانت صور، لأنه عند استقبال صورة من شخص غريب، يظهر لك جزء كبير من الصورة المرسلة في هيئة إشعار للموافقة أو الرفض على طلب استقبال الصورة من الشخص المرسل.

وشكلت أزمة استقبال الصور الإباحية شوكة في ظهر “آبل” منذ 2015، عندما بدأ الغرباء في إغراق هواتف المستخدمين عن بعد بصور إباحية لأعضائهم التناسلية بشكل محرج، ما أدى إلى حالة غضب وضيق واسعة، مع صمت ثقيل يخيم على رد فعل “آبل“.

ولكن من المتوقع أنه مع التحرك الرسمي في نيويورك إزاء المشكلة، ستتراجع معدلات استخدام تلك الميزة في إزعاج المستخدمين الفترة المقبلة، إذ إن القانون الجديد يلزم المخالفين بدفع غرامة 1000 دولار أو قضاء مدة سجن قدرها عام واحد.

وكي يمكنك التخلص من تلك المشكلة وحماية خصوصيتك من استقبال محتوى مزعج، عليك أن تتجنب استخدام وضع العام Everyone داخل الخدمة بحيث لا تستقبل أي طلبات لتبادل الملفات إلا ممن هم مسجلين لديك على هاتفك، أما بالنسبة لأبل فيمكنها بسهولة حل تلك المشكلة من خلال إزالة مساحة عرض الصورة المرسلة على هاتف المستخدم داخل إشعار طلب التبادل، بحيث لا يرى الصورة إلا عند قبوله طلب التبادل بحريته الكاملة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "آبل" تواجه مشكلة استقبال مستخدميها لصور إباحية بسبب خدمة AirDrop ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق