رئيس مدغشقر يقر بهزيمته في الانتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رئيس مدغشقر يقر بهزيمته في الانتخابات

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أقر هيري راجاوناريمامبيانينا، رئيس مدغشقر، بهزيمته في انتخابات الرئاسة، بعدما احتل المركز الثالث في الجولة الأولى من التصويت.

وقالت المحكمة الدستورية العليا إن راجاوناريمامبيانينا لم يحصل إلا على 8.82 بالمئة في الجولة الأولى التي جرت في نوفمبر الماضي، في حين حصد رئيسان سابقان، وهما مارك رافالومانانا وأندريه راجولينا، 35.35 بالمئة و39.23 بالمئة على الترتيب.

ولن يشارك الرئيس الحالي في الجولة الثانية المقررة في 19 ديسمبر الجاري، ورفضت المحكمة طلبه إلغاء الانتخابات.

وقال راجاوناريمامبيانينا في بيان نقله التلفزيون في ساعة متأخرة الليلة الماضية: "يجب احترام اختيار الشعب".

وتأمل مدغشقر في أن تجري ثاني انتخابات سلمية منذ الاضطرابات التي شهدتها عام 2009 عندما أطاحت احتجاجات قادها راجولينا بالرئيس رافالومانانا فيما وصفه الاتحاد الأفريقي وغيره من المنظمات
الدولية بأنه انقلاب.

وبلغت نسبة الإقبال على التصويت 53.95 بالمئة من الناخبين المسجلة أسماؤهم، وقال اجاوناريمامبيانينا إنه لن يؤيد أيًا من المرشحين المتبقين، ودعا إلى الهدوء.

وتابع: "أتمنى أن تجلب هذه الجولة الثانية السلام والاستقرار على بلدنا "شهدنا جميعا التجاوزات خلال الجولة الأولى ويأمل شعب مدغشقر في ألا يحدث هذا خلال الجولة الثانية".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس مدغشقر يقر بهزيمته في الانتخابات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق