الاتحادات والنقابات العمالية العربية تؤكد مساندتها لفلسطين وشعبها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الاتحادات والنقابات العمالية العربية تؤكد مساندتها لفلسطين وشعبها

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

تواصلت فعاليات الاتحادات والنقابات العربية المساندة للحقوق الوطنية المشروعة لشعب فلسطيني، في العديد من العواصم العربية استجابة لدعوة الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وقرار التقسيم 181، ولمواجهة المخططات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت الاتحادات العمالية العربية عن رفضها القاطع "لصفقة القرن"، التي تروج لها الإدارة الأميركية، ورفض نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس وإعلانها عاصمة لدولة الاحتلال، وتكريس احتلال الأراضي العربية المحتلة، ووقف دفع حصة الولايات المتحدة لوكالة الغوث "الأونروا" لمنعها من تقديم الخدمات الإنسانية والتعليمية للاجئين الفلسطينيين، وعلى حق اللاجئين بالعودة الى ديارهم وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن أن دعوة "العمال العرب" لتنظيم فعاليات مساندة لشعبنا الفلسطيني، تأتي انتصارا للقضية الفلسطينية ودعما لكفاح الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة للعدو، ورفضا لصفقة القرن، والتطبيع مع الكيان الغاصب.

وقال "غصن" في بيان اصدره بالمناسبة: "لقد اثبت الشعب الفلسطيني على مر العقود، منذ النكبة والى يومنا هذا رفضه للاحتلال وثبات تجذره بوطنه وكفاحه المستمر من أجل تحرير بلده والدفاع عن مقدساته ولم يكل يوما عن مواجهة الاحتلال، حتى صار اليوم رمز التحرر والتحرير لكل شرفاء العالم وقدوة للمناضلين، ولم يرضخ الشعب الفلسطيني لتواطئ المتآمرين ولم يخضع لضغوط المتخاذلين ولم يخنع لجبروت الطغاة الطامعين، ولقد سطر الفلسطينيون آيات الحرية بدماء الشهداء الذكية وروى ارض الوطن بتضحيات شهدائه وجرحاه البواسل".

وأضاف: "في هذا اليوم وفي كل يوم نجدد التأكيد على ثوابت الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وقوفنا جنبا إلى جنب شعبنا في فلسطين وفي الجولان السوري المحتل ومزارع شبعا وتلال كفر شوبا في جنوب لبنان، وحقه بالكفاح من اجل تحرير وطنه والعودة إلى أرضه السليب والعمل على إقامة دولته الحرة المستقلة التي يسودها العدل والأمان والكرامة الإنسانية، قبلتنا على الدوام قدس السلام".

وقال: إن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يؤكد دعمه المطلق لأبناء شعبنا في فلسطين والأراضي العربية المحتلة.

◄نقابة العاملين في الصناعات الهندسية المصرية
وفي القاهرة، أعربت النقابة العامة للعاملين في الصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية في بيانها: "عن تضامنها مع القضية الفلسطينية، وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وعلى رفضها وإدانتها لتصاعد حدة العدوان الإسرائيلي، بقتل مئات الفلسطينيين العُزّل الذين يحتجّون على الاحتلال، وإصابة الآلاف من المدنيين بجروح بالغة بسبب الهجمات الجوية والبرية والموافقة على "قانون-القومية" العنصري من قبل البرلمان الإسرائيلي".

ودعا خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية جامعة الدول العربية، إلى تفعيل سلاح المقاطعة للعدو وأعوانه، ورفض ممارسات الاحتلال، والمطالبة بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بحقوق الفلسطينيين التي لم تنفذ.

وطالب عمال وأحرار العالم إلى تعزيز نضالاتهم والتعبير عن التضامن الأممي مع القضية الفلسطينية من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967 ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة، عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، الإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

◄النقابة العامة للنقل العام في مصر
ومن جهتها، أكدت النقابة العامة للنقل العام في مصر على دعمها لحق الشعب الفلسطيني في العودة وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني لتبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وقال مجدي حسن رئيس النقابة العامة للنقل العام في مصر: "إن احتجاجات العمال العرب والعالم اليوم تأكيد على الموقف الثابت في الاستمرار في مواجهة المشروع الصهيوني وأدواته في تصفية القضية المركزية للامة، فيما يسمى صفقة القرن وهرولة ادواته للتطبيع مع الكيان الغاصب".

◄الاتحاد العام لنقابات العمال في السودان
وفي العاصمة السودانية الخرطوم، نظم الاتحاد العام لنقابات العمال في السودان برئاسة يوسف عبدالكريم وقفة لمساندة حقوق شعبنا الفلسطيني، ولقاءً صدر عقبه بيانا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعب فلسطين أكد فيه الاتحاد العام عن لكل أشكال التطبيع ورفضه لصفقة القرن، ودعمه الراسخ وتضامنه مع شعب وعمال فلسطين في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وحيا نضاله لأجل قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب الاتحاد العام رفع جميع أنواع الحصار عن الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والإفراج عن جميع الاسرى في سجون الاحتلال، وإنفاذ قرارات الدولية الداعمة للقضية الفلسطينية.

◄الاتحاد العمالي العام في لبنان
ونظم الاتحاد العمالي العام في لبنان، وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعب فلسطين، القى خلالها، رئيس الاتحاد كلمة باسم عمال لبنان بشارة الاسمر قال فيها: إننا في لبنان شعبًا وعمالًا لم ننتظر يومًا محددًا لاستذكار قضية شعب فلسطين المقدسة ومعاناته الدائمة في الوطن والشتات وحقه المطلق في العودة وتقرير المصير واستعادة كامل التراب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة والحرة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف: نحن نثق بشعبنا الفلسطيني رغم تواطؤ قوى الغرب الاستعماري الذي أنشأ ورعى هذا الكيان السرطاني الدخيل وعيّنه شرطيًا على المنطقة لسلب خيراتها ونحن نثق بالإرادات الحرةّ في العالم وبالشعوب الصديقة التي ناضلت ضد الاستعمار والتمييز العنصري وانتصرت".

◄الاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات
من جهته أكد الاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات وقوفه مع الشعب الفلسطيني وحقه في استرداد أرضه المغتصبة، وتحرير بلده وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ورفضه لـ "صفقة القرن" التي تسعى الولايات المتحدة الأمريكية من خلالها إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ودعا الأمين العام للاتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات عماد حمدي، كافة المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية باتخاذ موقف عاجل وحاسم ضد الممارسات الإسرائيلية اليومية ضد الشعب الفلسطيني وإدانة الاحتلال الذي لا يحترم المواثيق والاتفاقيات الدولية، كما يدعو كافة القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية بالتوحد والعمل المشترك لمواجهة الاحتلال وأعوانه.

◄نقابة بلدية الكويت
وفي الكويت، أكد رئيس نقابة العاملين في بلدية الكويت محمد عبد الله العرادة مواصلة الدعم ‏ للحق الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على موقف النقابة المساند لحق شعبنا في استرجاع كافة أراضيه المحتلة وإقامة دولته المستقلة ‏وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد "العرادة" أن النقابة ترفض رفضًا قاطعًا سياسة التطبيع ‏للقضاء على القضية الفلسطينية وإلغاء حقوق أهلنا وشعبنا وعمالنا في فلسطين وتدعو نقابة ‏العاملين في بلدية الكويت كافة الهيئات والمنظمات والمؤسسات الدولية المعنية للقيام ‏بواجباتها وتحمل مسئولياتها من أجل سرعة اتخاذ موقفًا حازمًا ضد الغطرسة والاعتداءات ‏الإسرائيلية ضد أبناء وبنات فلسطين وإدانة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي من ‏تعديات وانتهاكات والذي لا يحترم المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

◄الاتحاد الوطني لعمال ليبيا
وفي العاصمة الليبية طرابلس، أكد عضو الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وقيادات الاتحاد الوطني لعمال ليبيا الخليفة المبروك، خلال ترؤسه تظاهرة حاشدة تضامنا مع الشعب وعمال فلسطين إقامتها السفارة الفلسطينية في طرابلس.

وأصدر الاتحاد الوطني لعمال ليبيا بيانا هاما لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والتقى القائم بالأعمال وكل الملحقين بسفارة فلسطين وبحث معهم القضايا المصيرية للشعب الفلسطيني، وعمال فلسطين، بالإضافة الى ما يتعلق بالفلسطينيين المقيمين في ليبيا وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الاتحادات والنقابات العمالية العربية تؤكد مساندتها لفلسطين وشعبها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق