وزير جديد يستقيل من حكومة ماي احتجاجا على اتفاق "بريكست"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقال سام جيما، وزير العلوم والجامعات البريطاني، احتجاجا على الاتفاق الذي وقعته رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي بشأن الخروج "بريكست".

جاء ذلك في منشور كتبه جيما على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". وقال جيما إن الاتفاق "لا يصب في المصلحة الوطنية".

وأضاف: "إن التصويت على هذا الاتفاق (في البرلمان) سيكون بمثابة تهيئة لأنفسنا نحو الفشل.. سنخسر إذا لم نتحكم بمصير بلادنا".

يشار أن جيما هو سابع وزير يستقيل من حكومة ماي بسبب الاحتجاج على اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، حسب صحيفة "غارديان" البريطانية.

وجاءت استقالة جيما في وقت تحاول فيه ماي إقناع نواب حزبها بالموافقة على الاتفاق الذي تم إقراره أواخر الشهر الماضي.

وأطلق على الاتفاق اسم "اتفاق الانسحاب" ومن المفترض أن يطرح للتصويت في البرلمان يوم 11 كانون الأول / ديسمبر قبل أن يدخل حيز التنفيذ في 29 آذار / مارس 2019.

في وقت سابق، قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن برلمان بلادها سيصوت على "بريكست" قبل بداية عطلة عيد الميلاد (الكريسماس) الشهر المقبل.

جاء ذلك، في كلمة لها، من العاصمة البلجيكية بروكسل، عقب اتفاق قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد، والإعلان السياسي الملحق به، حسب وكالة "أسوشتيد برس".

وقالت ماي، إنها ستكافح "بقلبها وروحها" من أجل دعم خطتها للبريكست، وذلك في ظل ما تواجهه تلك الخطة من معارضة داخل البرلمان البريطاني، سواء من أحزاب المعارضة، أو حتى بعض أعضاء حزب المحافظين الذي تنتمي له "ماي".

وأضافت: "أعتقد أن علينا واجب كبرلمان تمرير البريكست".

كما كررت "ماي"، في كلمتها، أن خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي هي "الأفضل والوحيدة التي من الممكن تطبيقها"، وفق المصدر ذاته.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير جديد يستقيل من حكومة ماي احتجاجا على اتفاق "بريكست" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق