بعد اتهامه أردوغان بالتهرب الضريبي..تغريم معارض تركي 190 ألف ليرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كمال كيليتشدار أوغلو ورجب طيب أردوغان

أفادت مواقع تركية، بأن محكمة أصدرت قرارًا بتغريم زعيم المعارضة ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، مبلغ 190 ألف ليرة تركية، لصالح رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، بسبب اتهامه شركات عائلة أردوغان بالتهرب من الضرائب.

 

وكان زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو قد وقف أمام البرلمان التركي، في نوفمبر 2017، وزعم أن شقيق أردوغان ونجله وصهره وأقارب من عائلته ومدير السكرتارية الخاصة به حولوا نحو 15 مليون دولار أمريكي إلى جزيرة “مان” المعروفة بأنها “جنة التهرب من الضرائب”، وعرض صورًا لإيصالات التحويلات البنكية.

 

في البداية، زعم حزب العدالة والتنمية وأنصاره أن تلك الإيصالات غير صحيحة وأنها مزيفة، وعليه تقدم كيليتشدار أوغلو بحافظة الإيصالات إلى النيابة العامة في أنقرة.

 

ومن جانبها، أقرت النيابة العامة صحة الإيصالات، ولكنها قررت غلق القضية بسبب عدم وجود عمليات غسيل أموال.

 

أما أردوغان، فقد رفع دعوى قضائية ضد كيليتشدار أوغلو وطالب بالحصول على 3 تعويضات معنوية، واستطاع الحصول على مليون و140 ألف يرة تركية تعويضات.

 

وأخيرًا حكم على كيليتشدار أوغلو مرة أخرى بتقديم تعويض لصالح أردوغان بقيمة 190 ألف ليرة. ليصل إجمالي تعويضات أردوغان من كيليتشدار أوغلو إلى مليون و330 ألف ليرة.

 

وكان كيليتشدار أوغلو قد صدر في حقه أحكام بدفع تعويضات لصالح أردوغان خمس مرات سابقًا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بعد اتهامه أردوغان بالتهرب الضريبي..تغريم معارض تركي 190 ألف ليرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الميدان نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق