طهران تهاجم السعودية وتخاطب مجلس الأمن بشأنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاجمت السلطات الإيرانية السبت، المملكة العربية السعودية ووجهت لها اتهاما بالتخطيط في الوقت الحاضر، لتنفيذ "أعمال تخريبية أمنية واقتصادية" في إيران، بحسب ما ذكرته وكالة "إيسنا" الإيرانية.


وقال السفير الإيراني إسحاق آل حبيب في رسالة وجهتها الممثلية الإيرانية إلى رئيس مجلس الأمن الدولي وأمين عام منظمة الأمم المتحدة، إن " تصريحات المسؤولين السعوديين بجر المواجهة إلى داخل إيران، ودعم النظام السعودي لبعض الجماعات الإرهابية للقيام بمثل هذه الأعمال داخل إيران، تعد مثال بارز للسلوك التخريبي لهذا النظام".


ولفتت الرسالة إلى "المعلومات الواردة علنيا حول مخططات السعودية للتخريب في الاقتصاد الايراني، وكذلك اغتيال مسؤولين ايرانيين عبر استئجار الارهابيين"، مضيفة أن هذه تعد جانبا من إجراءات أكبر للسعودية لزعزعة الاستقرار في دول المنطقة، حيث ينبغي على العالم أن يقف أمامها.


ونوهت الرسالة إلى أن "جرائم السعودية في العدوان علي اليمن والمجازر التي تطال شعبه البريء وارتكاب جرائم لا حصر لها ضد هذا الشعب المظلوم"، مؤكدة أنه على "المجتمع العالمي إرغام هذا البلد (السعودية) على وقف جرائم حربها وأن تحملها المسؤولية تجاه ذلك".

 

اقرأ أيضا: تلغراف: إيران شكلت فرق اغتيالات تستهدف خصومها بالعراق

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طهران تهاجم السعودية وتخاطب مجلس الأمن بشأنها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق