وصول قادة جبهة تحرير أوجادين إلى إثيوبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وصول قادة جبهة تحرير أوجادين إلى إثيوبيا

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

وصل قادة حركة جبهة تحرير أوجادين اليوم، إلى أديس أبابا لموصلة سياستها عن طريق السلام، وقد استقبل الوفد لدي وصوله إلى مطار بولي الدولي كل من برتكان أيانا وزيرة الدولة بوزارة الخارجية، وأحمد شيدي وزير المالية وكبار المسؤولين الحكوميين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأعرب رئيس الجبهة عبدالرحمن مهدي عن سعادته بعودته إلى البلاد، وذكر أن عودة الجبهة إلى البلاد كانت بدعوة من رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد للأحزاب السياسية المعارضة ، تبعا للإصلاحات الجارية في البلاد، واضاف قائلا إنه سيعمل بالتعاون مع الحكومة الإثيوبية لبناء ديمقراطية أفضل في البلاد .

من جانبه، قال نائب رئيس ولاية الصومال مصطفى عمر، إن عودة الأحزاب المعارضة إلى البلاد له دور كبير لولاية شعب الصومال الأثيوبية.

وأشار مصطفى، إلى أن عودة الجبهة سيلعب دورا هاما لإحلال السلام والتنمية في الولاية.

وأكد وزير المالية ورئيس حزب الصومال الديمقراطي السيد أحمد شيدي إن عودة الحزب إلى البلاد سيلعب دورا هاما في تحقيق السلام والتنمية في الولاية.

وعلم أن جبهة تحرير أوغادين التي كان مقرها في إريتريا مر عليها 24 سنة بعد التأسيس، ويبلغ عدد قادتها الذين عادو إلى البلاد 25 شخصا، و أن الباقون سيعودون قريبا إلى البلاد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وصول قادة جبهة تحرير أوجادين إلى إثيوبيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق