بالفيديو.. السلطات الفرنسية تستخدم العنف لمواجهة الاحتجاجات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بالفيديو.. السلطات الفرنسية تستخدم العنف لمواجهة الاحتجاجات

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

انتشر اليوم السبت، مقطع مصور لقوات الشرطة الفرنسية وهي تستخدم العنف لمواجهة احتجاجات رفع أسعار الوقود، والتي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

وقبل أسبوع تجمع آلاف المحتجين، الذين ليس لهم قائد وينظمون أنفسهم إلى حد بعيد عبرالإنترنت، فى باريس لأول مرة وحولوا شارع الشانزليزيه إلى ساحة قتال بعد اشتباكهم مع الشرطة التى استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.

وقال دينس جاكوب، وهو مسؤول باتحاد للشرطة "نشعر بقلق من تسلل مجموعات صغيرة من مثيرى الشغب الذين ليسوا من جماعة السترات الصفراء إلى المظاهرة للاشتباك مع قوات الأمن وتحدى سلطة الدولة.

وتجمع ال مئات من محتجي "السترات الصفراء" تحت قوس النصر في جادة الشانزليزيه، وغنوا النشيد الوطني الفرنسي، وهتفوا باستقالة "ماكرون" بعد أن قامت السلطات الفرنسية، بتجنيد آلافا من رجال الشرطة استعدادا لثالث مظاهرة لحركة "السترات الصفراء"، ولم يخف مسؤولون فرنسيون مخاوفهم من تكرار أعمال العنف والشغب التي رافقت مظاهرة سابقة لمحتجي "السترات الصفراء"، وحذروا من تسلل مجموعات صغيرة تسعى للاشتباك مع قوات الأمن وتحدي سلطة الدولة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالفيديو.. السلطات الفرنسية تستخدم العنف لمواجهة الاحتجاجات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق