الكويت تجدد موقفها الثابت فى إدانة استخدام الأسلحة الكيماوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الكويت تجدد موقفها الثابت فى إدانة استخدام الأسلحة الكيماوية

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

جددت الكویت موقفھا المبدئى والثابت المتمثل فى إدانة أي استخدام للأسلحة الكیماویة فى أي مكان وزمان ومن أى طرف، باعتباره انتهاكًا صارخًا للقانون الدولى والاتفاقیات ذات الصلة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاھا السفیر الكویت لدى ھولندا ومندوبھا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكیماویة عبدالرحمن العتیبي- حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم السبت، في الدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف، لاستعراض سیر العمل باتفاقية حظر الأسلحة الكیماویة فى مدینة لاھاى الھولندیة.

وقال إن الكویت ترحب في ھذا الصدد بانضمام فلسطین إلى الاتفاقیة وممارسة عضویتھا الكاملة كطرف فاعل في منظمة حظر الأسلحة الكیماویة، معرًبا عن قناعة بلاده بألا یكون الانضمام إلى الاتفاقیة ھدفًا مجردًا بذاته، وإنما وسیلة لتحقیق الأھداف السامیة لھا وصولًا لإخلاء العالم من الأسلحة الكیماویة كافة، وضمانا لعدم وصول أي من ھذه الأسلحة إلى أطراف قد تستغلھا في عملیات إرھابیة تھدد الأمن والسلم الدولیین.

وطالب الدول الأطراف فى المنظمة بالبعد عن الخلافات السیاسیة، وعدم تسییس اختصاصات المنظمة ومھامھا، وتركیز الجھود على الجوانب الفنیة، وتحقیق أھداف المنظمة، وأھمھا التخلص من الأسلحة الكیماویة وتدمیرھا، مؤكدًا أن الكويت كانت من أوائل الدول التي أدانت استخدام الأسلحة الكیماویة في سوریا من أي جھة كانت والتي راح ضحیتھا الأبریاء المدنیون من أطفال ونساء وشیوخ.

وأكد "العتيبي" أن الكويت اتخذت عددًا من الإجراءات للإسهام بشكل فعال مع المنظمة، ومنھا دعم المنظمة في جمیع برامجھا المالیة والفنیة، ودعم مشروع القرار الصادر في یونیو الماضى عن المؤتمر الاستثنائى للدول الأطراف بشأن إنشاء آلیة تحدید المسئولیة لمستخدمى الأسلحة الكیماویة، وذلك لتعزیز دور المنظمة والمساھمة في الحد من انتشار استخدام الأسلحة الكیماویة وردع كل من ینوي استخدامھا مستقبلا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكويت تجدد موقفها الثابت فى إدانة استخدام الأسلحة الكيماوية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق