كتاب عن فلسطينيي الـ48 يخطف الأضواء في لندن (شاهد)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خطف كتاب صادر باللغة الانجليزية مؤخرا ويتناول بالبحث والدراسة والتحليل أوضاع الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، خطف الأضواء خلال حفل أقيم مؤخرا في العاصمة لندن لتكريم عدد من الكتاب والمؤلفين الداعمين للقضية الفلسطينية.


وفاز كتاب: (الأخوة البعيدون: الفلسطينيون في اسرائيل) لمؤلفته الدكتورة مها ناصر بجائزة الكتاب الفلسطيني للعام 2018 والتي ينظمها سنوياً مركز مراقبة الشرق الأوسط (MEMO) الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، فيما خطف الكتاب الاهتمام خلال الحفل الذي أقيم على هامش الجائزة في لندن قبل أيام.

 

والكتاب الصادر باللغة الانجليزية يتناول أوضاع الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الاسرائيلية من أبناء الاراضي المحتلة عام 1948، والذين صمدوا على أرضهم على الرغم من الأزمات التي واجهتهم طوال العقود الماضية، كما يتعرض الكتاب الى "عملية عزلهم الممنهج عن محيطهم العربي والفلسطيني" في صراع واضح على الهوية، حيث تحاول الدولة الاسرائيلية تجريدهم من هويتهم الفلسطينية بينما يتمسكون بها وبكل تفاصيلها، بما في ذلك العادات والتقاليد والتراث.

 

إقرأ أيضا: عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018 (شاهد)

 

ومؤلفة الكتاب هي الدكتورة مها ناصر، وهي أكاديمية أمريكية من أصول فلسطينية، قالت لـ"عربي21" إنها سافرت عدة مرات الى الأراضي الفلسطينية من أجل أن تقف على أوضاع هذه الشريحة من الفلسطينية، وهي شريحة لا تلتفت لها وسائل الاعلام وسط كم الأحداث الكبير والتركيز اليومي على ما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وقالت ناصر في مقابلة خاصة مع "عربي21" إن الكتاب يتناول من الناحية التاريخية فلسطينيي الداخل وعلاقتهم مع العالم العربي خلال عقدي الخمسينيات والستينيات والحصار الثقافي الذي عانوا منه خلال الفترة الماضية".

 

إقرأ أيضا: سفير فلسطين في بريطانيا: أغلق ترامب مكاتبنا فاحتضنتنا لندن

ويتحدث الكتاب -بحسب ناصر- عن كيفية احتفاظ فلسطينيي الداخل بهويتهم من خلال تمسكهم بالثقافة والشعر والكتابة والبقاء على اتصال مع العالم العربي".

 

وتلفت الدكتورة مها ناصر الى أن الفلسطينيين في الداخل يعتبرون أنفسهم جزءاً لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني والعالم العربي على الرغم من محاولات عزلهم المستمرة.

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( كتاب عن فلسطينيي الـ48 يخطف الأضواء في لندن (شاهد) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق