عاجل

قادة أجانب وعرب ينعون الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قادة أجانب وعرب ينعون الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

نعى عدد من القادة الأجانب والعرب اليوم السبت الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب الذي توفي عن عمر ناهز 94 عاما.

ففي برلين.. نعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الخارجية هايكو ماس - في تصريحات نقلتها قناة "دويتشه فيله" - جورج بوش الأب، مؤكدين أنه لن يتم أبدا نسيان المساهمات التي قدمها من أجل توحيد ألمانيا، واصفين إياه "برجل دولة عظيم وصديق لألمانيا".

وفي ولينجتون.. أعربت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن عن تعازيها لوفاة جورج بوش الأب، قائلة إن الرئيس بوش الأب قدم مساهمات للشئون الدولية على مدار عقود من الخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن الروح السياسية لبوش لعبت دورا رئيسيا في إنهاء الحرب الباردة والتي وفرت الديمقراطية لملايين الأشخاص في أوروبا كما قللت من خطر نشوب حرب نووية.

وقالت أرديرن - في تصريحات نقلتها قناة "سكاي نيوز" البريطانية - إن جورج بوش الأب كان مؤيدا قويا للقواعد الدولية القائمة على النظام وسيادة القانون والقيم الديمقراطية.

وفي نيودلهي.. أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، عن تعازيه لعائلة جورج بوش الأب والشعب الأمريكي في وفاته.

وقال مودي - في تغريدة له على موقع "تويتر": "إن بوش الأب كان رجل دولة بارز خلال فترة حرجة من تاريخ العالم"، مشيرا إلى أنه كان متحمسا للعلاقات القوية بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قادة أجانب وعرب ينعون الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق