“للي هيعمل كده هيتحرم من دخول الإمتحانات”.. التربية والتعليم تطلق تحذير هام لجميع الطلاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
“للي هيعمل كده هيتحرم من دخول الإمتحانات”.. التربية والتعليم تطلق تحذير هام لجميع الطلاب من موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أكد الدكتور “رضا حجازي” رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، بأن الوزارة قد قررت بصورة نهائية بأن يتم حرمان الطالب الذي تتجاوز نسبة غيابه 15% من دخول الإمتحانات، مؤكدة بأن تعليمات رسمية قد صدرت إلى المديريات التعليمية بضرورة تطبيق هذا القرار بكل حذافيره.

وذكر “حجازي” في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن هناك مواد في قانون التعليم الجديد تنص على:  «عدم أحقية الطالب فى دخول الامتحان إلا إذا حقق نسبة حضور (85%) من أيام الدراسة الفعلية»، وهو الأمر الذي سيتم تنفيذه من قبل المديريات التعليمية هذا العام، طبقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أشارت في تصريحات على لسان بعض مسؤوليها في الفترة الأخيرة، بأنها قد لاحظت إرتفاع نسبة الغياب لبعض الطلاب خاصة في المرحلة الثانوية، وذلك في مختلف مدارس الجمهورية.

وختم رئيس قطاع التعليم العام تصريحاته الإعلامية قائلًا: «تم التنبيه على المدارس بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوية العامة، مع تسجيل الغياب الفعلى على موقع «الغياب الإلكترونى للطلاب، وكذلك يجب أن يتم الإهتمام بذكر بيان الغياب الورقي المقيد في دفاتر 5 سلوك، وتفعيل كل إجراءات الإنذارات التي يتم إرسالها إلى أولياء الأمور بخصوص هذا الشأن».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( “للي هيعمل كده هيتحرم من دخول الإمتحانات”.. التربية والتعليم تطلق تحذير هام لجميع الطلاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصر فايف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق