عاجل.. وكالة ناسا: “كويكب مدمر” حجمه أكبر من أهرامات الجيزة يضرب الأرض خلال ساعات !!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عاجل.. وكالة ناسا: “كويكب مدمر” حجمه أكبر من أهرامات الجيزة يضرب الأرض خلال ساعات !! من موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قالت صحيفة “ديلي إكسبريس “البريطانية منذ قليل، بأن وكالة ناسا الفضائية قد حذرت ملايين ومليارات البشر حول العام من إقتراب كويكيب قد أطلق عليه إسم Asteroid 2015 WO15 قد يضرب الأرض خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى كون هذا الكويكيب والذي يقترب من الأراض بهذا الشكل يعد هو الاقتراب الثالث لكويكب من الكوكب الأزرق منذ رصد أول كويكب في 20 ديسمبر 1923.

وأوضحت ناسا في تصريحات نقلتها الصحيفة البريطانية، بأن من المتوقع بأن يكون الكويكيب الذي يضرب الأرض في الساعات المقبلة يصل إلى 264 قدمًا و590.5 قدمًا (80 مترًا و180 مترًا)، أي أنه سيكون كارثيًا بشكل لا يصدق إذا ضرب مدينة أو منطقة حضرية.

وأوضحت الوكالة الفضائية الأمريكية، بأن هذه الصخرة الفضائية هي أطول من الأهرامات الموجودة في مصر، وكذلك أكبر من كاتدرائية القديس بولس، ويبلغ طول الكويكب على هذا المقياس حوالي ضعف طول تمثال الحرية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الفضاء الأوروبية، بأن الخطر ليس بهذه الصورة الضخمة، وأكدت بأن الخطر لايزال قائمًا، لكنه في درجات الخطر الصغرى سيمر قريبًا من الأرض.

وبحسب ما ذكرته بعض المصادر الإعلامية، فإن ناسا كذلك قد حذرت من كون الكويكب قد يكون بإمكانه تدمير كوكب الأرض بالكامل، ولإن إصطدامه بها سيكون بإمكانه تدمير كوكب الأرض وكإن الكوكب قد تم ضربه بقنلة نووية، وهو أمر قد يلحق الضرر بالكامل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عاجل.. وكالة ناسا: “كويكب مدمر” حجمه أكبر من أهرامات الجيزة يضرب الأرض خلال ساعات !! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصر فايف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق