الجزائر أولى محطات ابن سلمان بجولته بعد قمة العشرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأحد، الجزائر، كأولى محطات جولته التي يستكملها بعد حضوره قمة العشرين في الأرجنتين.

 

جاء ذلك وفق ما أعلنت عنه وكالة الأنباء الجزائرية، السبت، بأن ابن سلمان سيجري زيارة رسمية تستغرق يومين إلى الجزائر، بدءا من الغد الأحد.

وأضافت الوكالة أن الزيارة تأتي "لتوطيد العلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وستسمح بإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي وتجسيد مشاريع الشراكة والاستثمار وفتح آفاق جديدة لرجال الأعمال من أجل رفع حجم التبادل التجاري وتوسيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين".

 

وسيكون الأردن غالبا المحطة التالية لابن سلمان، وفق ما أكدته مصادر في وقت سابق لـ"عربي21". 

 

اقرأ أيضا: وسائل إعلام أردنية تؤكد انفراد "عربي21" بزيارة ابن سلمان

وبدأ ابن سلمان، الخميس الماضي، جولة خارجية، تضمنت حتى الآن زيارة الإمارات والبحرين وتونس، رغم رفض واسع للزيارة داخل الأوساط الشعبية والصحفية.

 
وتثير زيارة ابن سلمان لدول عربية جدلا واسعا ورفضا شعبيا وصحفيا، لا سيما في تونس ومصر، ومتوقع في حال تأكيد الزيارة أن يثير الأمر مظاهرات ومطالبات أردنية بعدم استقبال الأمير السعودي، باعتباره "متورطا" في قضية خاشقجي.
 
اقرأ أيضا: كوركر: المؤشرات تفيد بأن ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي

 

وكثيرا ما ارتبط اسم ابن سلمان بقضية خاشقجي، بأوامر مباشرة منه بقتله، وفق ما خلصت إليه وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الجزائر أولى محطات ابن سلمان بجولته بعد قمة العشرين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق