4 أسباب تجعل “ديسابر” الفرنسي الاختيار الأفضل لقيادة الأهلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
4 أسباب تجعل “ديسابر” الفرنسي الاختيار الأفضل لقيادة الأهلي من موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

رغم اقتراب الأهلي من إعلان خليفة الفرنسي “باتريس كارتيرون” في قيادة الفريق الأحمر، ورغم ذهاب التكهنات إلي أن الثنائي الأرجنتيني “رامون دياز” والأوروجوياني “دانيال كارينيو”، إلا أن الفرنسي “سباتسيان ديسابر” من ضمن الأسماء المطروحة لتدريب النسور الحمر، بسبب بصمته مع الفرق التي تولي تدريبها.

ودخل المدرب الفرنسي “سباستيان ديسابر” ضمن الأسماء المطروحة على مجلس الأهلي لخلافة الفرنسي الأخر “باتريس كارتيرون” الذي رحل بعد الإخفاق الأفريقي أمام الترجي في النهائي والإخفاق العربي أمام الوصل الإماراتي في دور الـ 16.

قدم “ديسابر” مستويات مميزة مع النادي الإسماعيلي ووضع الدراويش على رأس جدول الدوري الممتاز المصري الموسم الماضي طوال فترة الدور الأول تقريباً، وكان لرحيله الأثر البالغ في تراجع نتائج الفريق وضياع القمة لصالح الأهلي.

4 أسباب تجعل “ديسابر” الفرنسى  الأفضل لقيادة الأهلي

1 – التدرج في الخبرات التدريبية

بدأ ديسابر مسيرته كمدرب في عام 2004 كمدرب مساعد في دوري الهواة الفرنسي واستمر حتى عام 2006 حتى تم تنصيبه مديرا فنيا ومشرفا على قطاع الناشئين ومشرفا على مدربي قطاع الناشئين وذلك حتى عام 2010، اختير كأفضل مدرب في دوري الهواة الفرنسي 2008.

2 – التسلح بالعلم في مجال التدريب

عمل الفرنسي ديسابر في الفترة من 2007 وحتى 2010 محاضرا في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الفرنسي لمدربي قطاع الناشئين في الأندية بجانب تولية مسئولية الفريق، وعلي الصعيد الأكاديمي المدرب ديسابر حاصل على دبلومة المدربين المحترفين من الاتحاد الآسيوي، والشهادة A من الاتحاد الأفريقي، الشهادة A من الاتحاد الأوروبي، شهادة الإعداد البدني من جامعة ديجول الفرنسية.

3- خبرات في أدغال أفريقيا

تولى المدرب الفرنسي في موسم 2010-2011 تدريب نادي أسيك أبيدجان الإيفواري، حقق معهم في أول مواسمه بطولة الكأس بجانب الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في موسم 2011-2012 ثم استمر مع أسيك أبيدحان ليحقق لقب كأس السوبر الإيفواري ويصل إلى دور ثمن النهائي في كأس الكونفدرالية.

وفي موسم 2015-2016 تولي تدريب فريق ريكرياتيفو الأنجولي ليحقق لقب الدوري الأنجولي للمرة الرابعة في تاريخ النادي ويحقق كأس السوبر الأنجولي للمرة الأولى والوحيدة في تاريخ النادي الأنجولي.

4- تدريب الكبار في القارة

خاض ديسابر تجربة مميزة مع نادي القطن الكاميروني في موسم 2013 ليقودهم إلى تحقيق الدوري الكاميروني وقادهم أيضا للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري وحقق التعادل ذهابا وإيابا 1-1 ليصلوا إلى ضربات الجزاء ويخرج القطن الكاميروني من البطولة بعد الهزيمة 7-6 بضربات الجزاء.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 4 أسباب تجعل “ديسابر” الفرنسي الاختيار الأفضل لقيادة الأهلي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصر فايف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق