ماجد طوبيا يقترح تدريس مادة السياحة في كل المراحل التعليمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قدم النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب، اقتراح برغبة بشأن تدريس مادة خاصة بالسياحة المصرية لطلاب المدارس بداية من المرحلة الابتدائية مرورا بالإعدادية حتى الجامعات، على أن تكون مادة نجاح ورسوب للاهتمام بها.

وأشار النائب، إلى أن السياحة المصرية غنية بالثروات والمعالم والمقومات التي تفتقدها العديد من دول العالم، وخطة النهوض بالسياحة تبدأ بمعرفة المصريين أنفسهم لهذه المعالم وكيفية استغلالها والحفاظ عليها، من خلال تعليم الأطفال في المراحل المتقدمة هذه المعالم الأثرية والسواحل والسياحة العلاجية وغيرها من المقومات التي نمتلكها في حال حسن إدارتها سنصبح من أوائل الدول على مستوى العالم في هذا الصدد.
وأوضح النائب، أن هناك العديد من الآليات يمكن من خلالها النهوض بقطاع السياحة، قائلا: الآن نشهد استقرارا على كافة الأصعدة سواء الأمني أو السياسي أو الاقتصادي وكل هذه مؤشرات لجذب السياحة ولكن يبقى تغيير بعض السلوكيات من قبل البعض التي من شأنها قد تمثل مضايقات لبعض السائحين وهذا سيكون من خلال التوعية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ماجد طوبيا يقترح تدريس مادة السياحة في كل المراحل التعليمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق