عاجل

بوتين يتهم تركيا بالفشل في حل أزمة إدلب السورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بوتين يتهم تركيا بالفشل في حل أزمة إدلب السورية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، تركيا بالفشل في حل أزمة إدلب السورية رغم توقيع الاتفاقيات بشأنها مع الدول الضامنة، ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بوتين قوله: "إن تركيا لم تنجح في حل أزمة إدلب السورية"، معربا عن قلق موسكو من الوضع في إدلب، التي تسيطر عليها عناصر من المعارضة السورية.

وعلى الرغم من الاتهام بالفشل، عبر الرئيس الروسي عن تفاؤله بشأن نجاح الجهود التي تبذلها روسيا وتركيا لإقامة منطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب السورية.

كان الكرملين أعلن أن الرئيس بوتين أكد لنظيره التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر نشاطًا؛ لضمان تطبيق الاتفاق حول إدلب السورية المبرم بين روسيا وتركيا.

وأعلن بوتين وأردوغان، في 17 سبتمبر الماضي، عقب لقائهما في سوتشي ، التوصل لاتفاق حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة في إدلب ويقضي بانفصال التشكيلات المعتدلة عن الإرهابيين، الأمر الذي لم يتم بعد، حسب ما أكدته مرارا السلطات الروسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بوتين يتهم تركيا بالفشل في حل أزمة إدلب السورية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق