زايد الرياضية تستضيف الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الإماراتي الوطني الـ47

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
زايد الرياضية تستضيف الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الإماراتي الوطني الـ47 من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

تستضيف مدينة زايد الرياضية في أبوظبي اليوم، الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الـ 47، والذي يمتد إلى 50 دقيقة تحت شعار «هذا زايد.. هذه الإمارات»، بحضور 22 ألف شخص من المواطنين والمقيمين والزوار،حيث يجسد رؤية الأب المؤسس ويسرد أهم المراحل التاريخية التي مرت بها الإمارات. 


وأكدت اللجنة المنظمة للاحتفال أن عدد المشاركين يصل إلى 1527 مشاركاً، منهم 775 فناناً استعراضياً، و162 طفلاً، و153 عضواً في الأوركسترا، حيث يصل عدد الجنسيات المشاركة في العرض إلى 58 جنسية، تجسيداً لنهج التسامح والتعايش الذي تنتهجه دولة الإمارات، وانطلاقاً من الفرحة الشعبية التي تعم الجميع باختلاف أعراقهم ودياناتهم وثقافاتهم. 


وخصصت اللجنة المنظمة 3 نقاط تجمع لنقل أصحاب التذاكر إلى مدينة زايد الرياضية، وهي مواقف جامع الشيخ زايد الكبير، ومواقف المركز الوطني للمعارض، إضافة إلى جزيرة الحديريات، حيث توضح التذاكر مكان الوقوف تحديداً لكل شخص، وستبدأ الحافلات التي خصصتها مواصلات الإمارات بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة ودائرة النقل في أبوظبي بنقل الحضور إلى مكان الاحتفالية ابتداءً من الساعة 2:45 مساء. 


وأعلنت «مواصلات الإمارات» عن توفير 260 حافلة لنقل الركاب من نقاط التجمع، إضافة إلى 12 منسق حركة و3 مركبات إسعاف و10

حافلات احتياطية ومركبات الدعم الفني، وذلك لتأمين نقلهم ووصولهم بكل راحة وسلامة إلى موقع الاحتفال في مدينة زايد الرياضية ومن ثم إعادتهم إلى نفس المواقع مرة أخرى بعد انتهاء الاحتفالية. 


ومن المتوقع أن يرى الجمهور 5 مشاهدات رئيسة، تتمثل أولاً في عروض للأفلام الوثائقية والمؤثرات الرقمية التي تحكي عن سيرة المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتستعرض صوراً للأب المؤسس في مختلف رحلاته واستقبالاته للزعماء، وتجسد فكره والقيم التي آمن بها من خلال مقولاته الخالدة ، كما سيشاهد الحضور العمل المسرحي في المسرح المخصص للاحتفالية. 


ويستمع الحضور إلى المزيج الخاص بين «الأوركسترا الملكية الفلهارمونية»، والتي تعد واحدة من أشهر وأفضل الفرق الموسيقية على مستوى العالم، والألحان الوطنية، حيث سيتم عزف مقطوعات موسيقية من ألحان بيير موستي، ومحمد الأحمد، وتم إبرام شراكة بين نخبة من الفنانين الإماراتيين، والأوركسترا، بمشاركة 37 موسيقياً محلياً، كما تشمل الأمسية تقديم عروض جوية بالطائرات، إضافة إلى الأبيات الشعرية عن

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الأب المؤسس، واستعراض للقصائد والجانب التراثي الشعري. 


وتستعرض اللجنة 47 لوحة فنية خلال الاحتفالات، حيث نظمت بالتعاون مع «وير هاوس 421» في أبوظبي خلال الأسبوع الماضي يوماً فنياً مفتوحاً بمشاركة الهواة والمحترفين من الفنانين الموهوبين لإبراز طاقاتهم الفنية في التعبير عن رؤية الأب المؤسس. 


وأكملت اللجنة المنظمة بيع تذاكر الاحتفالات بنهاية يوم أمس، حيث شهدت الأيام الأخيرة من بيعها في حديقة «أم الإمارات» في أبوظبي إقبالاً لافتاً من مختلف الشرائح المجتمعية، حيث يبلغ سعر التذكرة الواحدة 60 درهماً، بينما قدمت التذكرة الواحدة بسعر 50 درهماً لكل من الراغبين بشراء 5 تذاكر فأكثر من المواطنين والمقيمين والزوار، إضافة إلى الإقبال في منافذ البيع الإلكترونية المختلفة. 


وقدمت اللجنة مبادرة خاصة لفئتي «أصحاب الهمم» و«كبار المواطنين»، حيث يمكنهم الحصول على التذاكر مجاناً وفقاً للطرق الموضحة في الموقع الرسمي للاحتفالية، انطلاقاً من دور هذه الفئات في مسار الإنجاز والتنمية للوطن، وتقديراً للجهود التي يبذلونها في مختلف القطاعات، كما ستقدم لهم خدمات متميزة لضمان مشاهدتهم الاحتفالية ضمن أرقى المستويات. 


واستكملت اللجنة بالتعاون مع برنامج «تكاتف»، التابع لمؤسسة الإمارات، اختيار 100 متطوع من الشباب للمشاركة في فريق تنظيم الفعالية وتقديم الدعم والمساعدة أثناء الاحتفال، بما يسهم في تعزيز مهاراتهم المتعلقة بإدارة الفعاليات، والتعامل مع فريق عمل متكامل في مختلف مجالات تنظيم الحفل، حيث تشمل مهامهم دعم فريق التسويق والاتصال، وتقديم المساعدة إلى الحضور أثناء الحدث، إضافة إلى تقديم معلومات وافية حوله لجميع الزوار والضيوف المتوافدين على موقع الاحتفال.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( زايد الرياضية تستضيف الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الإماراتي الوطني الـ47 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق