افتتاح المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية في الكويت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
افتتاح المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية في الكويت من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

افتتاح المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية في الكويتوزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري
كتبت ليندا سليم

افتتحت اليوم في دولة الكويت أعمال المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) ، بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، الذي ألقى كلمة أكد فيها أهمية إدراك وسائل الإعلام العربية مسؤولياتها ووعيها بقضايا أوطانها وأمتها في ضوء المرحلة الفارقة التي يمر بها العالم.
وأوضح أن العالم يمر بمرحلة تتسارع فيها الأحداث وتتزايد خلالها التحديات ولا يمكن للإعلام أن يكون في معزل عنها ،مشيراً إلى أنه على الإعلام العربي دور كبير في نشر الوعي والثقافة والتنوير بين المواطنين وعليه أيضا مسؤولية رئيسة في التصدي للشائعات التي تستهدف تفرقة الصفوف وزعزعة الاستقرار ومكافحة الأفكار المتطرفة ومحاربة "الإرهاب".
وأبرز دور الإعلام العربي في دعم جهود التنمية الوطنية وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذه الجهود وكذلك توجيه طاقات الشباب وإبداعاتهم التوجيه الصحيح والاستفادة من أفكارهم بوصفهم الثروة الحقيقية والقوة المؤثرة في صياغة المستقبل وصناعته.
ورأى أن الإعلام العربي شهد في السنوات الماضية تطورا ملحوظا وبرزت نماذج وتجارب ناجحة في كثير من الدول ، وقال "إننا

نطمح إلى التميز الذي يحقق آمال وتطلعات شعوبنا ويوازي ما لدينا من إمكانات وخبرات وكفاءات".
وأعرب عن ثقته وقناعته بأن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في الإعلام العربي بمختلف وسائله وتطورا كبيرا في أدواته وأسلوب عمله وفي مفردات خطابه، لافتاً إلى أن تعزيز التعاون بين المؤسسات العربية الإعلامية ومواصلة التشاور وتبادل الأفكار والتجارب والخبرات هو الطريق للوصول إلى الأهداف المنشودة.
وعبر عن اعتزازه بانعقاد المؤتمر الـ 46 على أرض الكويت ،متمنيا للمشاركين طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت.
كما ألقى رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح كلمة أكد فيها أن المؤتمر اليوم يكتسب أهمية كبيرة في ضوء المستجدات المتسارعة والتحديات الكبيرة وتزايد دور الإعلام في مختلف مناحي الحياة.
وأوضح أن الإعلام سلاح ذو حدين فإذا أسيء استخدامه أصبح معول هدم سواء من خلال

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

إشاعة الفوضى أو زعزعة الاستقرار أو تبديد ثروات ومقدرات الشعوب وإن تم استثمار دوره الاستثمار الأمثل أصبح قاطرة للنهضة والبناء والتقدم والازدهار.
وقال "حولنا نماذج عديدة في التاريخ تشكل لنا دروسا مهمة لابد أن نضعها نصب أعيننا ونستلهم منها العبرة والعظة"، مؤكداً أن على وكالات الأنباء العربية مسؤوليات مضاعفة إذ لم يعد نقل الخبر أو المعلومة رغم أهميته منتهى غايتها.
وشدد على الدور الكبير لوكالات الأنباء العربية في مواجهة التحديات التي تعترض طريق بناء الأوطان وتنمية المجتمعات وفي مقدمتها مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب وتفويت الفرصة على كل من يتربص أو يحاول النيل من أوطاننا أو يسعى إلى زعزعة استقرارها.
وبين أن إظهار الوجه الحضاري المشرق للمجتمعات أو التصدي لحملات التشويه المغرضة للبلدان لم يعد أقصى الأماني بل يجب أن يكون الطموح إلى المزيد من التفوق وأن يكون الإعلام العربي في المقدمة له وجوده القوي وتأثيره الفاعل في محيطه الإقليمي والدولي".
وقال "إنني على ثقة بأنه رغم صعوبة الأمر إلا أنه لن يكون مستحيلا أو ضربا من الخيال غير أن هذه الأمنية لن تتحقق إلا من خلال تعاون وتكاتف جميع المؤسسات الإعلامية العربية بكل مكوناتها الرسمية والأهلية وإعداد خطة جديدة طموحة واستثمار كل ما نملك من إمكانات ومقومات وخبرات وكفاءات استثمارا رشيدا عمليا مدروسا هادفا دون تردد أو تقاعس أو تأجيل".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( افتتاح المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية في الكويت ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق