الصين تعلن دعمها لعقد قمة أخرى بين أمريكا وكوريا الشمالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الصين تعلن دعمها لعقد قمة أخرى بين أمريكا وكوريا الشمالية

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

أعربت الصين عن دعمها لعقد قمة أخرى بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

جاء ذلك في تصريح لعضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" حول اجتماع الرئيسين الصين "شي جين بينج" والأمريكي دونالد ترامب بعد قمة مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، ونقلته وسائل إعلام صينية اليوم الأحد.

وقال وانغ إن الصين تشجع الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على التقدم في نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف وانغ أن الرئيس بينج قال - خلال اجتماعه مع ترامب - إن الصين تشجع الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على العمل باتجاه نفس الهدف، والاهتمام بعوامل القلق المشروعة لبعضهما البعض، والتقدم نحو نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وإقامة آلية سلام بالتوازي.

وتابع "وانغ" أن الرئيس الأمريكي أعرب عن تقدير الولايات المتحدة للدور الإيجابي الذي تلعبه الصين، مشددا على أن الولايات المتحدة ستواصل التنسيق والتعاون مع الجانب الصيني.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الصين تعلن دعمها لعقد قمة أخرى بين أمريكا وكوريا الشمالية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق