شريف: عدة ملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة منهم 9 أعضاء بالبرلمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن هناك عدة ملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة بجمهورية مصر العربية 9 منهم أعضاء بالبرلمان.

وأشارت شريفه أن الدولة تحرص علي عملية الدمج حتي من خلال العملية التعليمية مشيرة إلي وجود حوالي 8 جامعات مطبقة لفكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدة علي أهمية الأمر وخاصة في ضوء التوجه الحالي نحو عمليات التمكين لإحداث تنمية.

أضافت شريفة أن الفعالية اليوم تأتي لتدشين الشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية، موضحة أن تلك الشراكة ترتكز علي موضوعات ملف الإصلاح الإداري ورؤية مصر 2030 والبرامج التدريبية، بغرض رفع الوعي مشيرة إلي أن الفعالية تختص بذوي الاحتياجات الخاصة وتستهدف أيضاً برامج رفع الوعي والتركيز علي 5% من موظفي الجهاز الاداري للدولة من ذوي الاحتياجات الخاصة مع فكرة الاتاحة في الجهات الادارية حتي يتم تمكينهم من ممارسة الحياة بالمشاركة مع الشركاء في التنمية، مؤكدة أن الفعالية تهدف إلي دعم فكرة الدمج الاجتماعي الكامل والدمج الاقتصادي وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن مؤسسة هانس زايدل الالمانية هي مؤسسة عريقة تتمتع بخبرة كبيرة تمتد لنحو أربعة عقود من العمل في مصر (منذ عام 1978) في مجالات الإصلاح الإداري والتنمية البيئية والاقتصادية المستدامة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شريف: عدة ملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة منهم 9 أعضاء بالبرلمان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق