إنشاء أول محطة تبريد مركزي بالعاصمة الإدارية بالتنسيق مع البترول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البترول والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، عن إنشاء أول محطة تبريد بالعاصمة مركزى بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وقال الإعلامى رامى رضوان، خلال حلقته ببرنامج"8 الصبح" عبر فضائية "دى إم سي"، إن هذا التعاون يأتى فى إطار إيمان الدولة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والسعى نحو تطبيقها فى العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه قال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن أعمال التكييف تمثل حوالى 65% من إجمالى استهلاك الطاقة.

وأوضح، أنه تم تصميم محطة التبريد بحيث تواكب أحدث المحطات فى العالم، وهى تعتبر الأكبر فى مصر وأفريقيا، حيث تنتج 120 ألف طن سنويًا على مرحلتين، والأولى فى العالم من خلال استخدام وحدات تعمل بالكهرباء وأخرى تعمل بالغاز الطبيعى مجتمعة، بالإضافة إلى التخزين الحرارى thermal storage مما يؤمن عمل المحطة فى حالة انقطاع أى من مصدرى الطاقة ويحفظ استمرار الخدمة فى كل الأوقات.

وأشار إلى أن المحطة تعتمد على نظام تخزين الطاقة اثناء الليل لاستخدامها فى فترات الذروة، وهو ما يحقق وفرًا إضافيًا فى القدرة الكهربائية المطلوبة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إنشاء أول محطة تبريد مركزي بالعاصمة الإدارية بالتنسيق مع البترول ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق