وزير الخارجية الألماني السابق: كييف حاولت جر برلين إلى الحرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وزير الخارجية الألماني السابق: كييف حاولت جر برلين إلى الحرب

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأحد 2 ديسمبر 2018 .

قال وزير الخارجية الألماني السابق زيجمار جابرييل، إن أوكرانيا حاولت جر ألمانيا إلى الحرب في الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي في مضيق كيرتش بالبحر الأسود.

وأضاف السياسي الألماني، تعليقا على الاستفزاز الأوكراني في مضيق كيرتش، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأحد: "أعتقد أنه في أي حال من الأحوال ينبغي أن لا نسمح لأوكرانيا بأن تدفعنا إلى الحرب، لقد حاولت كييف القيام بذلك".

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قد دعت قبل ثلاثة أيام أوكرانيا للتعقل، والاقتناع بأنه لا حل عسكريا للحادث الذي وقع في مضيق كيرتش الرابط بين البحر الأسود وبحر آزوف.

يشار إلى أن 3 سفن تابعة للبحرية الأوكرانية اخترقت في 25 نوفمبر الماضي حدود روسيا، ودخلت عنوة المنطقة المغلقة للمياه الإقليمية الروسية وانتقلت من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش، وقامت بمناورات خطيرة، دون أن تستجيب للمطالب المشروعة للسلطات الروسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الخارجية الألماني السابق: كييف حاولت جر برلين إلى الحرب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق