عاجل

إشادات دولية بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إشادات دولية بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية المصري من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

نظمت مصر، اليوم الأحد، أول معرض دفاعي لها على الإطلاق تحت اسم " معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "ايدكس 2018"، المقام في مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس، ومن المقرر أن يستمر إلى يوم 5 ديسمبر، ويعد الأول من نوعه في شمال ووسط أفريقيا.

يشارك في المعرض مئات منتجي الأسلحة من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار ومناقشة التطورات الصناعية وإجراء الأعمال، وتطوير الشركات والشبكات من أجل التعاون المستقبلي، كما أنه سيعطي أيضاً للدول العربية الأخرى فرصة لعرض المنتجات الحربية التي تصنعها".

ومن المقرر أن يشارك في المعرض حوالي 316 مصنعًا للدفاع من 41 دولة دولة مخلتفة.

وقال المحللون إن المعرض يؤكد على رغبة مصر في الترويج لنفسها كشركة مصنعة للأسلحة في المنطقتين العربية والأفريقية.

قال المحاضر في أكاديمية ناصر العسكرية محمود خلف لموقع "

the arab weekly" إن إقامة المعرض بمصر فرصة جيدة لعرض منتجاتها الدفاعية، بالإضافة إلى أن البلد في وقت تتطلع فيه إلى تعزيز صناعتها الدفاعية وتوسيع شراكاتها".

وذكر الموقع أن مصر قامت بتصنيع الأسلحة على نطاق ضيق في الستينيات، وتوسعت في الصناعة على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث قامت بتصنيع مجموعة واسعة من المعدات العسكرية.

وأضاف الموقع، وقال إنه في سبتمبر الماضي أطلق حوض بناء السفن التابع للجيش في مدينة الإسكندرية أول سفينة حربية محلية الصنع بموجب ترخيص من المجموعة البحرية الفرنسية.

وكانت هذه أحدث المعدات الدفاعية التي تسعى مصر إلى انتاجها حتي تعتمد على نفسها بشكل أكبر من حيث إمدادات الأسلحة والذخائر.

ومن بين المنتجات الدفاعية التي صنعت في عشرات المصانع داخل المؤسسة العربية للتصنيع التابعة للقوات المسلحة، عيار صغير وذخائر ثقيلة وقذائف هاون وألغام وقنابل يدوية بالإضافة إلى المتفجرات.

كما تشمل المنتجات أيضا صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون ورادارات وبنادق ومسدسات وأجهزة دخان وألعاب نارية ومدافع رشاشة وطائرات تدريب ومدرعات وناقلات أفراد مدرعة.

يذكر أن مصر تنفق مليارات الدولارات على الأسلحة والمعدات الدفاعية كل عام، ويعتقد أن هذا الرقم زاد بشكل كبير منذ عام 2014 من أجل تنفيذ خطة لتحديث وإصلاح القوات المسلحة في البلاد، ووفقًا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، بلغ متوسط ​​إجمالي عمليات نقل الأسلحة الدولية في مصر 751 مليون دولار سنويًا بين عامي 1990 و 2013 و 1.475 مليار دولار منذ عام 2014 ، مما يضع مصر ضمن أفضل خمس مستوردين للدفاع في العالم.

كما شملت الصفقات العسكرية الأخيرة عشرات الطائرات المقاتلة من فرنسا وروسيا، وحاملين للطائرات العمودية من فرنسا ، وغواصتين من ألمانيا، ومئات ملايين الدولارات من الصواريخ من الولايات المتحدة.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إشادات دولية بمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية المصري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق