وزير التعليم يوضح حقيقة عقد اختبار وطني لطلاب 4 ابتدائي وأولى إعدادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الخبر الذي تم تداوله خلال الساعات الأخيرة، الخاص بصدور قرار بعقد امتحان وطني للصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي لقياس مهارات اللغات والرياضيات لديهم.

وقال الوزير في تصريح صحفي: هذا الكلام خاص بخطة النظام التعليمي الجديد والذي تم البدء في تفعيله على الدفعة التي التحقت بالصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي الحالي 2018 /2019، مشيرًا إلى أن الكلام المذكور سوف يطبق ابتداء من عام 2021 /2022، عندما يصل طلاب اولى ابتدائي الذين تم تطبيق نظام التعليم الجديد عليهم هذا العام، إلى الصف الرابع الابتدائي في النظام الجديد.

وأضاف الوزير قائلًا: إن هذا الامتحان لن يكون امتحانًا وطنيًا على مستوى الجمهورية لكل الطلاب مثلما قيل، وإنما سيكون امتحانًا على عينة من الطلاب من كل المحافظات.

وأشار الوزير إلى أن هذا الامتحان يهدف إلى قياس مقدار الاستيعاب والفهم في هذه المرحلة كما يحدث في دول العالم.

وأخيرًا أكد الوزير قائلًا: إن هذا القرار لن يطبق الآن على الطلاب الدارسين بنظام التعليم القديم (من الثاني الابتدائي حتى الثالث الثانوي).

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير التعليم يوضح حقيقة عقد اختبار وطني لطلاب 4 ابتدائي وأولى إعدادي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق