الجامعة العربية تدعو الجاليات للعمل على تصحيح الصورة الذهنية للعرب في الخارج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الجامعة العربية تدعو الجاليات للعمل على تصحيح الصورة الذهنية للعرب في الخارج من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

الإثنين، ٣ ديسمبر ٢٠١٨ - ٤:٠٤ م

القاهرة في 3 ديسمبر / وام / دعت جامعة الدول العربية الجاليات العربية المقيمة بالخارج للاحتفاء بتراثها الثقافي والحضاري والعمل على تصحيح الصورة الذهنية للعرب والتعريف بالحضارة العربية وإبراز الدور الإيجابي للمغتربين العرب الذين كان لهم منذ بداية هجرتهم إلى خارج المنطقة العربية إسهامات كبيرة في تنمية دول المهجر في مختلف المجالات.

وقالت في بيان بمناسبة " يوم المغترب العربي " الذي يصادف 4 ديسمبر من كل عام إن المنطقة شهدت منذ بداية هذا العقد تحديات كبيرة أسفرت عن خروج تدفقات غير مسبوقة من اللاجئين والمهاجرين من دولهم الأصلية وألقت هذه الأزمات بعبء كبير على الدول العربية التي فتحت أبوابها لأشقائها واستضافتهم وتحملت أعباء تفوق قدراتها كان لها تأثيرا كبيرا على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأضافت : " أن هذا الشهر يستحق بجدارة أن يطلق عليه شهر الهجرة، حيث يشهد الاحتفال بيوم المغترب العربي " 4 ديسمبر " والاحتفال باليوم العالمي للمهاجر " 18 ديسمبر "، كما يعقد خلاله الدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية " 5-7 ديسمبر " والمؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية " 10-11 ديسمبر " وهما الفعاليتان اللتان تستضيفهما المنطقة العربية وتحديدا المملكة المغربية، كما سيشهد هذا الشهر اعتماد الاتفاق العالمي للاجئين " .

- قر -

وام/قر/أحمد البوتلي


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الجامعة العربية تدعو الجاليات للعمل على تصحيح الصورة الذهنية للعرب في الخارج ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق