"جريفيث" يصل إلى صنعاء لاستكمال مساعي عقد مباحثات السلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"جريفيث" يصل إلى صنعاء لاستكمال مساعي عقد مباحثات السلام

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لاستكمال مساعيه لعقد محادثات سلام برعاية أممية في السويد.

وأعلن مصدر بمطار صنعاء الدولي لوكالة أنباء "سبوتنيك"، اليوم الإثنين، وصول المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث إلى صنعاء، لاستكمال مساعيه لعقد محادثات سلام برعاية أممية في السويد، بعد أن أعلنت حركة "أنصار الله" أنها ستشارك في المفاوضات.

ومن المقرر أن يلتقي أطراف النزاع باليمن غدًا الثلاثاء، في السويد، بناء على دعوات من المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث.

كانت وزارة الخارجية الإيرانية قالت، في وقت سابق، اليوم الإثنين، إن طهران تدعم محادثات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، إنها على استعداد للمساعدة من أجل إيجاد حل سياسي.

وتابعت أن طهران "تحث الأطراف المشاركة على بناء الثقة وتوفير الأرضية المناسبة للوصول إلى اتفاق شامل، يُنهي ألم ومعاناة الشعب اليمني".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "جريفيث" يصل إلى صنعاء لاستكمال مساعي عقد مباحثات السلام ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق