متاجر «نانت» ترفع «سترات صفراء» لضمان سلامتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
متاجر «نانت» ترفع «سترات صفراء» لضمان سلامتها من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

ذكرت إذاعة «فرانس بلو» الفرنسية أن عشرات المحال التجارية في «فيرتو» بمدينة نانت الفرنسية، وضعت «السترات الصفراء» على مداخلها؛ للإعراب عن تضامنها مع حركة الاحتجاجات التي انطلقت في 17 نوفمبر الماضي ضد ارتفاع أسعار المحروقات بعد فرض ضريبة عليها، وأيضاً لضمان عدم استهداف المتظاهرين الغاضبين للمحال.

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن «السترات الصفراء أصبحت على واجهة صالونات تصفيف الشعر، والمطاعم، ومحال الجزارة، والصيدليات، والمخابز، وأكشاك السجائر؛ كنوع من الدعم لحركة الاحتجاجات».

ونقلت الشبكة الفرنسية عن صاحبة متجر سجائر، كريستيل جاكسون قولها: «طلبت من صديقي صاحب متجر سيارات سترة صفراء واقية؛ لوضعها على مدخل المتجر واقترحت هذه الفكرة على جميع زملائي تضامنا مع الحركة».

وأضافت كريستيل: «شعرت بسعادة غامرة وحماس من قبل التجار لتلك الفكرة، لكونهم يعانون أيضاً من ارتفاع الأسعار وستكون المعاناة مضاعفة بتطبيق الضريبة».

فيما قالت إليز بيلو، صاحبة صالون لتصفيف الشعر: «أنفق ما لا يقل عن 150 يورو شهريا على الوقود، وسيتضاعف ليصل 250 يورو»، مشيرة إلى أن تضامننا مع الحركة لنجاحها ولحماية محلاتنا من اعتداءات المحتجين.

بدوره، قال صاحب مخبز يدعى جون إريك، إن جميع التجار في مدينة نانت أكدوا تضامنهم مع الحركة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( متاجر «نانت» ترفع «سترات صفراء» لضمان سلامتها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق