الكونغو : مقتل 15 شخصا في معارك بين الجيش والمتمردين شرقي البلاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مصادر عسكرية في الكونغو الديمقراطية مقتل 15 شخصا جراء اندلاع قتال في الجزء الشرقي للبلاد بين الجيش والمتمردين الذين تجمعوا حول ضابط سابق مناهض للرئيس كابيلا في مقاطعة كيفو الجنوبية.

وذكر راديو “إفريقيا 1” اليوم الاثنين أن الاشتباكات التي استمرت اليوم في إقليم “فيزي” اندلعت بين الجيش ضد متمردي “ماي ماي ياكوتومبا” التي سميت على اسم الضابط السابق “وليام أموري ياكوتومبا” زعيم الميليشيا والذي يعارض حكومة الرئيس الكونغولي “جوزيف كابيلا” الذي أجل الانتخابات لمدة سنتين متتاليتين.

من جهتها، قالت عدة مصادر في هذه المنطقة إن ميليشيا “ماي ماي ياكوتومبا” تعد متحالفة مع متمردي جبهة التحرير الوطني التابعة لبوروندي المجاورة.

وقال “ديودوني كاسيريكا” المتحدث باسم الجيش في المنطقة إن المتمردين فقدوا بالفعل 12 شخصا بينهم القائد “أليدا” نائب ياكوتومبا، كما غرق 3 بأسلحتهم في النهر.

وكانت ميليشيا “ياكوتومبا” قد تشكلت عام 2007 على يد مقاتلين محليين يرفضون الانضمام للجيش ويديرون شبكات لتهريب الذهب عبر بحيرة “تنجانيقا”.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكونغو : مقتل 15 شخصا في معارك بين الجيش والمتمردين شرقي البلاد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : propaganda-eg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق