بوتين يهدد برد قوي على قرار أمريكا بالخروج من معاهدة الصواريخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بوتين يهدد برد قوي على قرار أمريكا بالخروج من معاهدة الصواريخ من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

بوتين يهدد برد قوي على قرار أمريكا بالخروج من معاهدة الصواريخ
أحمد قاسم نشر في صدى البلد يوم 05 - 12 - 2018

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن روسيا سترد بالشكل المناسب إذا قامت الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.
جاء ذلك تعليقا على تصريح وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو بشأن عزم واشنطن الانسحاب من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.
وأوضح "بوتين"، في تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك" الروسية: "تصريح السيد بومبيو جاءت متأخرة إلى حد ما، في البداية أعلن الجانب الأمريكي أنه يعتزم الانسحاب مع المعاهدة… ومن ثم بدأ بالبحث عن الاتهامات، لأن عليهم القيام بذلك، والذريعة هي "قيامنا بانتهاك أمر ما، لكنهم كالعادة لم يقدموا أي أدلة".
وأضاف: "روسيا تعارض إلغاء معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وسنرد بالشكل المناسب في حال انسحبت الولايات المتحدة منها، والقرار اتخذ منذ وقت، بشكل غير علني، وظنوا أننا لن نلاحظ ذلك، إلا أن ميزانية البنتاغون تشمل تطوير هذه الصواريخ، ولم يعلنوا عن قرار انسحابهم إلا بعد ذلك".
وتابع الرئيس الروسي: "نحن ضد نسف هذه الاتفاقية، لكن في حال حصل ذلك، سنرد بالشكل المناسب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بوتين يهدد برد قوي على قرار أمريكا بالخروج من معاهدة الصواريخ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق