صور.. الجاليات الإسلامية والعربية بالبرازيل تحتفل بالمولد النبوى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك أبناء الجاليات الإسلامية بالبرازيل،فى الاحتفال الذي أقامه اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية ،ضمن الحملة العالمية لوزارة الأوقاف المصرية للتعريف بالنبي محمد رسول الإنسانية،بحضور العديد من الشخصيات الدينية ورؤساء الجمعيات الخيرية الإسلامية في البرازيل.
بدأت الاحتفالية بتلاوة القرآن الكريم للشيخ طارق الشاذلي مبعوث وزارة الأوقاف المصرية الي مدينة سانتوس ثم كلمة رئيس البعثة الشيخ ابوبكر ابراهيم، رحب فيها بالحضور وبين أهمية الحدث بالنسبة للأمة الإسلامية والجالية الإسلامية في البرازيل من خلال التمسك بمنهجه والإقتداء بسنته، ثم كلمة نائب رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل د علي الزغبي والتي أشاد فيها بالتعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف واتحاد المؤسسات الإسلامية لبيان حقيقة الرسالة السمحة للإسلام ،مؤكدا أهمية التواصل واستمرار التعاون ليشمل مجالات متعددة لخدمة الإسلام في البرازيل.
وألقى كلمة البعثة الشيخ محمود عبد المتجلي مبعوث وزارة الأوقاف المصرية الي مدينة كامبيناس والتى اختار أن تكون كلمته هي مقال د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعنوان "محمد نبي الرحمة" وقد تم ترجمتها وتوزيعها على الحضور .
وألقي كلمة السفارة المصرية الدكتور محمد الخطيب نيابة عن السفير علاء الدين رشدي والتي شكر فيها كل من ساهم في ظهور هذا الحدث بالصورة اللائقة المشرفة التي تليق باسم وزارة الأوقاف المصرية واتحاد المؤسسات الإسلامية وعن أهمية تكرار هذه الفعاليات التي تسهم في بيان حقيقة الإسلام ورسالته السمحة .
وشهد الاحتفال العديد من الفعاليات منها الفيديوهات وعروض الباور بيونت للتعريف بالنبي محمد وأخلاقه ورسالته للعالم كله
وفي ختام الحفل وتقديرا من اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل لدور البعثة الدينية المصرية في البرازيل تم تكريم أربعة من مشايخ البعثة المصرية قبل عودتهم لمصر علي ما قدموه من جهد مشكور في نشر رسالة الإسلام الوسطية السمحة خلال مدة بعثتهم في البرازيل
وعلى هامش الاحتفال كانت هناك العديد من الانشطة وخاصة للأطفال من أجل غرس مفاهيم الإسلام السمحة في نفوس الأطفال منذ الصغر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور.. الجاليات الإسلامية والعربية بالبرازيل تحتفل بالمولد النبوى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق