رئيس جامعة الأزهر: لقاءات دورية مع الطلاب الوافدين لتذليل أي عقبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل د. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، وفدًا رفيع المستوى من تايلاند يضم ٢٠ شخصًا أبرزهم: مستشار رئيس الوزراء، ومستشار الشئون الخارجية والرعاية للطلاب الوافدين، والمستشار الأمنى، وقد تم التباحث حول تعزيز علاقات التعاون بين جامعة الأزهر والمؤسسات التعليمية والدينية بتايلاند؛ بما يُسهم فى ترسيخ الفهم الحقيقى للدين الحنيف بمنهجه المعتدل: عقيدة، وشريعة، وأخلاقًا.

أكد د. المحرصاوى، أنه يتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية والدينية فى تايلاند؛ بما يضمن نشر القيم الدينية السمحة بما فيها رسالة السلام وفقه المواطنة والتعايش الإيجابى وثقافة الحوار وشرعية الاختلاف.. مشيرًا إلى ما يُوليه الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، من رعاية كبيرة للطلاب الوافدين، تمثلت فى العديد من الإجراءات من بينها: إنشاء مركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، الذى يكسر الحاجز اللغوى، ويُؤهل الطلاب لاستيعاب المناهج الدراسية المقررة، ومكاتب الوافدين، وبرلمان الوافدين، إضافة إلى الدور المتعاظم الذى تؤديه المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فى رعايتهم.. وقال إنه يحرص على عقد لقاءات دورية مع الطلاب الوافدين؛ للتعرف على أى عقبات قد تُواجههم أثناء الدراسة وتذليلها فورًا.

أعرب الوفد التايلاندى، عن شكره وتقديره لجامعة الأزهر، على الرعاية الكبيرة التى تُوليها للطلاب الوافدين؛ بما يُؤهلهم ليصبحوا خير سفراء للإسلام فى بلادهم، ينشرون التعاليم الدينية السمحة.. مناشدًا السماح لطلاب تايلاند الوافدين للدراسة بجامعة الأزهر بالالتحاق بالكليات العملية والتطبيقية كالطب والهندسة جنبًا إلى جنب مع الكليات الشرعية.. وقال: نحن فى تايلاند ننظر بكل التقدير لخريجى الأزهر حيث يعكفون على خدمة دينهم ووطنهم بما تعلموه فى الأزهر، ويتم ترجمة هذا التقدير بتوليهم أرفع المناصب القيادية.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس جامعة الأزهر: لقاءات دورية مع الطلاب الوافدين لتذليل أي عقبات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق