تطوير نسخة «لايت» من ويندوز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر قبل 1 دقيقة - 3:41 م, 27 ربيع الأول 1440 هـ, 5 ديسمبر 2018 م

3:41 م, 27 ربيع الأول 1440 هـ, 5 ديسمبر 2018 م

0

تواصل – وكالات:

كشف تقرير جديد أن شركة مايكروسوفت تعمل سراً على تطوير نسخة جديدة من نظام ويندوز والتي قد تحمل اسم “لايت”، لكن في نفس الوقت لا يعتبر هذا الإصدار نسخة ويندوز بالمعنى المعروف، ولكنه إصدار من نظام التشغيل يستهدف أجهزة Chromebook.

ووفقاً لما نشره موقع fonearena الأمريكي، فعلى عكس نظام التشغيل ويندوز 10 S وRT، يعمل ويندوز 10 Lite فقط على تطبيقات الويب التقدمية (PWA) وتطبيقات Universal Windows Plateform الخاصة بإنشاء تطبيقات تعمل على ويندوز 10 فقط، مما يجعله نسخة خفيفة الوزن من ويندوز.

ولن تكون هذه النسخة من نظام التشغيل متاحة في المؤسسات أو حتى بيئات العمل الصغيرة ولا يمكن شراؤها، إذ يعد الهدف من Windows Lite هو جعله خفيفاً وسهل الاستخدام وعلى اتصال دائم ويمكن تشغيله على أي نوع من وحدات المعالجة المركزية، لكن هناك أيضاً احتمال ألا يُسمى نظام التشغيل الجديد باسم ويندوز، كذلك فإن الجدول الزمني للإصدار غير واضح حالياً، ولكن من المحتمل أن يتم تطويره وطرحه في 2019.

الكلمات الدليلية

99

«الشؤون الاقتصادية» يستعرض قياس أداء الأجهزة العامة للربع الثالث

99

«المرور»: عند الدخول من طريق فرعي إلى رئيسي عليك اتباع 4 خطوات

99

خالد بن سلمان: التحالف أرغم الحوثيين على الحوار والانصياع للقرارات الدولية

99

«تقنية الباحة» تفتح باب القبول في برنامج اللغة الإنجليزية المكثف

99

«صحة جازان» ترد على مقطع المواطن الغاضب «لو عنده واسطة نقلتوه»

99

«الداخلية» توضح كيف تُبلغ عن «إساءات» وسائل التواصل بضغطة واحدة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تطوير نسخة «لايت» من ويندوز ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صحيفة تواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق