منال العبسي تدعم تعديل قرار بنك ناصر الأجتماعي والخاص بقضايا النفقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، دعمها الكامل لطلب الإحاطة الذي تقدم به النائب الوفدى سعد بدير ، الى البرلمان ،بخصوص مطالبته بتعديل قرار بنك ناصر الأجتماعي والخاص بقضايا النفقة للسيدات المطلقات، وذلك نظرا لأن القرار لا يمنح المطلقة قيمة النفقة الشهرية كاملة من الزوج الممتنع عن السداد  . 

وقالت "العبسي" في بيان لها اليوم، إن قرار بنك ناصر طبقا لما أشار إليه النائب البرلماني في طلب الإحاطة ينص على ان  " بنك ناصر يدفع مبلغ النفقة كاملا إذا تم تحصيل القيمة كاملة، إلا أنه يدفع مبلغ 500 جنيه شهريا كحد أقصى، حال امتنع الزوج عن الدفع، لحين تحصيل المستحقات من الزوج من خلال الإجراءات القانونية"، مما يعد إجحافا بحقوق المرأة المطلقة، واهدارها لحقوقها خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التى نعيشها نظرا لارتفاع الأسعار . 

وتسائلت، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد :لماذا لا يمنح البنك المطلقات النفقة كاملة ويقوم بتفعيل المادة رقم "72"من القانون رقم ١ لسنة ٢٠٠٠ تجاه الزوج الممتنع عن السداد ؟ .
وناشدت رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، بسرعة مناقشة طلب الإحاطة سالف الذكر الموجهة إلى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، وإيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة المؤثرة في حياة فئة كبيرة من السيدات.

 كما طالبت «العبسى» بنك ناصر بتعديل قراره الظالم ومنح السيدات قيمة النفقة الشهرية كاملة دون حد أقصي .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( منال العبسي تدعم تعديل قرار بنك ناصر الأجتماعي والخاص بقضايا النفقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق