غادة والي: إعداد مشروع الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
غادة والي: إعداد مشروع الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

غادة والي: إعداد مشروع الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر

الأخبار المتعلقة
* "التضامن" انتظام عمليات صرف المعاشات لليوم الخامس على التوالي
* "التضامن": مستشفى 75375 لديه مخالفات إدارية.. ومهلة 15 يوما للتصويب
* غدا.. "التضامن" تحتفل باليوم العالمي للتطوع في شرم الشيخ
* بعد اهتمام "الوزراء".. "إيناكتس أكتوبر": ندرس توسعة أفكارنا مع التضامن
قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم إعداد مشروع الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد، بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط ممثلًا بفريق عمل يقوده الدكتور أشرف العربي، وبالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، والشركاء من الأمم المتحدة، لوضع اطار محكم.
وأكدت "والي" في افتتاح أعمال الدورة 38 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، بشرم الشيخ على ضرورة تحديد نقاط اتصال مع الأمانة الفنية للمجلس والمكتب التنفيذي، لمتابعة تنفيذ هذا الإطار الهام، بعد إقراره من القمة، لافتة إلى أن تنفيذ هذا الإطار يدعم جهود دولنا في تنفيذ الأهداف والغايات ذات الصلة في خطة التنمية المستدامة 2030، فضلًا عن ما سيشكله من مدخل رئيسي في إعداد التقرير العربي حول الفقر متعدد الأبعاد.
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن القمة العربية في مارس 2018 كلفت المجلس بمواصلة جهوده لتنفيذ قرار القمة العربية في الأردن حل الإرهاب والتنمية الاجتماعية، مشيرة إلى أن المشكلة بالتنسيق مع الدول الأعضاء والجهات المعنية والمنظمات العربية والدولية ذات الصلة.
وأوضحت "والي" أن الفريق المشكل من الخبراء العرب من الدول الأعضاء، قد توصل إلى مشروع خطة عمل عربية لمكافحة الإرهاب بالتركيز على البعد الاجتماعي للظاهرة، إلى جانب وضع الفريق مصفوفة تنفيذية لمختلف المجالات في الخطة بتوقيتات محددة ساهم في دعم الجهود العربية الرامية للقضاء على الفكر المتطرف والإرهاب وتجفيف المنابع الاجتماعية والثقافية والتعليمية لهذه الآفة التي تتطلب مواصلة العمل الجماعي العربي على مختلف الأصعدة بتعاون وثيق مع كافة الأجهزة وبالتركيزعلى وسائل التواصل الاجتماعي كأحد الآليات الهامة لتعزيز الفكر الرافض للتوجهات المغلوطة للتنظيمات الإرهابية الآثمة.
ودعت "والي"، كافة وسائل الإعلام العربية للمشاركة في إطلاق الحملة الإعلامية للأشخاص ذوي الإعاقة، من جمهورية مصر العربية مع إطلاقها في نفس التوقيت في كافة الدول العربية وفق التصور الذي يتم طرحه، مشيرة إلى أهمية استمرار تلك الحملة خلال عام 2019.
وأشادت "والي" بالمبادرة الكويتية "مسابقة إلى أخي اليتيم"، مشيرة إلى أنها تمثل نقلة نوعية في عمل المجلس، نظرًا لتحفيز كافة المعنيين بهذا المجال للمزيد من العطاء بما يضمن العيش الكريم لهذه الفئة من المجتمع، كما أشادت بمبادرة إطلاق اليوم العربي للعمل الإجتماعي لما تشكله أيضًا من دعم وتحفيز لكافة الجهات والمؤسسات المعنية في هذا المجال.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( غادة والي: إعداد مشروع الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق