واشنطن تطالب بإدانة جماعية لتجارب طهران الصاروخية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
واشنطن تطالب بإدانة جماعية لتجارب طهران الصاروخية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

واشنطن تطالب بإدانة جماعية لتجارب طهران الصاروخية
الأنباء نشر في الأخبار يوم 05 - 12 - 2018

طالبت السفيرة الأمريكية لدي الأمم المتحدة نيكي هايلي مجلس الأمن ب»‬إدانة جماعية» للتجربة الإيرانية الأخيرة لصاروخ باليستي تعتبره واشنطن »خرقا» لالتزامات طهران. وجاء كلام هايلي في بيان وزع أمس الأول قبيل بدء جلسة مغلقة بهذا الخصوص. وأشادت هايلي بموقف بريطانيا وفرنسا اللتين طالبتا بعقد هذه الجلسة.
وكشف مسئول أمريكي كبير أن واشنطن تضغط علي الاتحاد الأوروبي للنظر في فرض عقوبات اقتصادية علي إيران بسبب صواريخها الباليستية محذرا من اندلاع صراع إقليمي أوسع نطاقا ما لم يتم كبح طموحات طهران.
وقال ممثل واشنطن الخاص بشأن إيران براين هوك إن طهران تنقل الصواريخ الإيرانية وتكنولوجيا الصواريخ إلي سوريا وإلي حلفاء لطهران مثل قوات الحوثي في اليمن وجماعة حزب الله في لبنان وهو رأي تتفق معه القوي الأوروبية في اجتماعات خاصة.
وقالت بعثة إيران في الأمم المتحدة في بيان إن طهران لم تنتهك قرار الأمم المتحدة وإن صواريخها مصممة لحمل رؤوس حربية تقليدية وليست نووية. وأضافت البعثة »‬لم تسع إيران أبدا لامتلاك أسلحة نووية ولن تسعي لذلك في المستقبل».
ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية عن الرئيس حسن روحاني قوله إن الولايات المتحدة قامت ب11 محاولة لبدء مفاوضات مع طهران في العامين الماضيين قوبلت جمعيها بالرفض من طهران. كما أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنجنه أمس إن بلاده لن تناقش حصتها الإنتاجية في أوبك مادامت تحت العقوبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( واشنطن تطالب بإدانة جماعية لتجارب طهران الصاروخية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق