فرنسا تدرس تغيير ضريبة الثروة.. وترامب يسخر من ماكرون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فرنسا تدرس تغيير ضريبة الثروة.. وترامب يسخر من ماكرون من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

فرنسا تدرس تغيير ضريبة الثروة.. وترامب يسخر من ماكرون
الأنباء نشر في الأخبار يوم 05 - 12 - 2018

قال بنجامان جريفو، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، أمس لراديو »آر.تي.إل»‬، إن الحكومة قد تغير موقفها من ضريبة الثروة، في وقت تتصاعد فيه الاحتجاجات علي سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون.
وأوضح جريفو »‬إذا تبين أن الإجراء الذي اتخذناه لا يجدي نفعا، وإذا لم تسر الأمور علي ما يرام فإننا لسنا حمقي، بوسعنا تغييره».
وكانت الحكومة الفرنسية غيرت بعض معايير ضريبة الثروة، فجعلتها تقتصر علي صفقات الممتلكات الفاخرة والأصول العقارية. لكن هذه الخطوة أدت إلي انتقادات وصفت ماكرون بأنه »‬رئيس الأغنياء» لأنها خففت من عبء الضريبة علي الكثير من الأثرياء في فرنسا.
في الوقت نفسه، سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من جديد عبر تويتر، من نظيره الفرنسي، مستغلا الاحتجاجات العنيفة علي الرسوم الإضافية التي كان يسعي لفرضها علي الوقود.
وكتب ترامب في تغريدة »‬أنا سعيد لأن صديقي إيمانويل ماكرون والمحتجين في باريس توصلوا للنتيجة التي توصلت إليها منذ عامين».
وأضاف مشيرا إلي الاتفاق العالمي المعني بالبيئة، والذي تمت صياغته في باريس في أواخر عام 2015، »‬اتفاقية باريس معيبة بشكل أساسي لأنها ترفع أسعار الطاقة في الدول التي تتسم بالمسئولية في حين تتستر علي البعض من أكثر الدول المسببة للتلوث».
ولاتزال الاحتجاجات مستمرة في أنحاء متفرقة بالعاصمة وخارجها، رغم أن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب قرر تعليق الزيادة المزمعة للرسوم علي الوقود لمدة ستة أشهر، علي الأقل، فيما يمثل أول تراجع كبير من إدارة ماكرون التي وصلت للسلطة منذ 18 شهرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فرنسا تدرس تغيير ضريبة الثروة.. وترامب يسخر من ماكرون ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق